هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال لقائه قيادات التعليم

آل الشيخ : تعزيز نواتج التعلم يعكس تطور العملية التعليمية
دعا وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، قيادات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة إلى أهمية الوقوف الميداني على مستجدات العملية التعليمية،


وتسخير إمكاناتها ؛ لاستكمال كافة التجهيزات مع بداية العام الدراسي الجديد، والعمل على خدمة الطالب والطالبة وربطهم بنواتج التعلم. 


جاء ذلك في ملتقى قيادات التعليم الذي أقيم في مقر وزارة التعليم بالرياض، واستهله  بتقديم الشكر لإدارات التعليم على جهودهم المبذولة في فصل الصيف للاستعداد لبداية العام الدراسي، وتهيئة البيئة المناسبة في مدارس الطفولة المبكرة، مؤكدا على بداية عام دراسي جاد في جميع المراحل. 


ولفت وزير التعليم إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة للطفولة المبكرة تنسجم مع قرار مجلس الوزراء والأوامر السامية ورؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحسين جودة التعليم، وحصول كل طفل على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة، مشيرا إلى إسناد تدريس الصفوف الأولية بنين لمعلمات متخصصات، من خلال إعادة تأهيل المدارس الحكومية القائمة وتطويرها، مع مراعاة تجهيز فصول ودورات مياه مستقلة للبنين وأخرى مستقلة للبنات.


وقال وزير التعليم :" نحن في وطن جعل ربع ميزانيته للتعليم فلا عذر أمامنا إذا قصرنا ولَم نحقق المأمول ونواكب التطلعات"، مبينا أننا  نعيش مرحلة تاريخية في مسيرة التعليم على مستويات عديدة أهمها تمهين وظيفة المعلم ومدارس الطفولة المبكرة وتطوير المقررات الدراسية واستكمال البنية التحتية للمدارس، والتركيز على جودة عمليات التعلم ونواتجها ، وتقديم معالجات سريعة المكاسب  . 
وأضاف :" نحن أمام جيل سيحاسبنا على أي تقصير، ولن نقبل في خدمة الطالب والطالبة بأنصاف الحلول، كوننا نعمل لأجل خدمتهم ونعدهم للمستقبل "، لافتاً إلى أن أساس التطوير هو التقييم السليم وقياس أدائه .


ونوه إلى إعطاء الإشراف التربوي مزيدا من المرونة لأداء المهام الإشرافية الفنية، وعدم شغل المشرف التربوي بأعمال إدارية قد تحد من أداء مهامه الأساسية التي ستسهم في تطوير المعلم، مؤكدا على استثمار كل دقيقة من وقتنا في الإشراف التربوي لمصلحة العملية التعليمية وتفعيله بالطريقة الصحيحة. 


وأكد  وزير التعليم أن المحافظة على حقوق المعلمين والمعلمات واجب معنية به الوزارة  ابتداءً من العمل على تطويره المهني وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة لأداء رسالته، مشيراً إلى أن الجهد الذي لا ينعكس على مستوى الأداء داخل الفصل هو هدر للعملية التعليمية . 
وتطرق آل الشيخ  ، إلى ضرورة الحوكمة والتدرج في سلسلة المسؤوليات كمهمة استراتيجية باعتبار منح الصلاحية مرتبط بوجود المحاسبة المبنية على تحديد الأدوار وتقنينها وتطبيقها، كما تناول دور الإعلام والاتصال كشريك وذراع استراتيجي لوزارة التعليم ولابد أن يقوم بدوره وفق أسس منهجية وحوكمة واضحة باتجاهين تبدأ من الوزارة وتنتهي في المدرسة مروراً بإدارات ومكاتب التعليم والعكس صحيح  .


وشدد وزير التعليم أنه من حق الطالب والطالبة أن يحصل على أفضل رحلة تعليمية ممكنة ، وأن يقول رأيه وأن يسمع صوته فهو المعني بالتطوير.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالأرقام.. قيس سعيد يتصدر انتخابات الرئاسة بتونس

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد حصل على نسبة 19 بالمئة من أصوات الناخبين، أي 176 ألفا و866 صوتا، وذلك بعد فرز 27 بالمئة من محاضر الانتخابات. وأوضحت الهيئة أن نبيل القروي، الذي اعتقلته السلطات التونسية في 23 أغسطس الماضي بتهم تهرب ضريبي... المزيد

تدشين الاجتماع الأول للجنة الإعلام والتوثيق لرواد الكشافة العرب بمكة المكرمة

وبحضور الأمين  العام المساعد الرائد حسين سهل ونائب رئيس الاتحاد  جميل خليل من الاردن وأعضاء اللجنه وهم  على العلي رئيس اللجنة من السعودية ونائب رئيس اللجنة مني عبد القادر من السودان  والامين العام للجنه محمد برناوي من السعودية  وبحضور أعضاء اللجنه صفاء الخصاونة من... المزيد

إسرائيل تغلق المجال الجوي على حدود لبنان

ووفق ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإن سلطات الطيران الإسرائيلية لم تعط أي تبرير لهذه الخطوة. وقالت وسائل إعلام لبنانية إن عمق المجال الجوي المغلق يمتد حتى مسافة 6 كيلو متر، مشيرة إلى أن القرار يشمل مطار "كريات شمونا"، وهي مستوطنة حدودية مع لبنان، ويستمر... المزيد

غوتيريش: بر,توكول مونتريال أدخل طبقة الأوزون مرحلة التعافي

وأضاف قائلا "وعلى إثر انقضاء سنة أخرى تخللتها موجات الحر والعواصف الهوجاء والاضطرابات المناخية لم يعد أمامنا من خيار سوى التعجيل بالعمل قبل فوات الأوان.. وإذ نستعدّ لعقد هذا الاجتماع الحاسم ينبغي لنا أن نتذكر أن بروتوكول مونتريال يضرب مثالا مُلهما على قدرة الإنسانية على التعاون في مواجهة... المزيد

رئيس البرلمان العربي يدين قيام ميليشيا الحوثي بالتحفظ على ممتلكات نواب المجلس اليمني

و34 نائباً من أعضاء المجلس، الذين رفضوا الانقلاب وانحازوا للشرعية، بعد محاكمة صورية من خلال محكمة خاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء بتهمة الخيانة العظمى والمساس باستقلال وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية والتخابر مع دول أجنبية، وحضور جلسات مجلس النواب اليمني التي انعقدت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت... المزيد

اترك تعليق