هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

آثار الضربة الإسرائيلية لموقع مصياف العسكري السوري

أظهرت صور الأقمار الصناعية التي أصدرتها شركة الاستخبارات الإسرائيلية "إيمدج سات إنترناشونال"، الأحد، تدميرا كاملا لما يشتبه في أنه مصنع صواريخ أرض - أرض إيرانية في منطقة مصياف في ريف حماة، بعد استهدافه بصواريخ إسرائيلية يوم السبت.

وقالت إيمدج سات إنترناشونال: "تم تدمير البنى الصناعية الرئيسة بالكامل، بما في ذلك الصالات الرئيسية ومباني وثلاثة صالات للإنتاج مجاورة".

وأضافت أن بقية المباني تضررت جراء الانفجار، وقدرت أن "جميع العناصر والمعدات التي كانت بداخلها قد دُمرت بالكامل".

وفقًا لإيمدج سات إنترناشونال "فالموقع الذي تم استهدافه قد يكون مخصصا لإنتاج وتجميع عناصر من صواريخ أرض-أرض مختلفة أو يستخدم لتحسين دقة الصواريخ".

قالت الشركة إن المصنع يقع بالقرب من منشآت أخرى من المحتمل أن تكون مرتبطة بمشروع قاعدة صواريخ أرض أرض إيراني في سوريا، وسبق أن استهدفته غارات إسرائيلية مزعومة على مدار العامين الماضيين.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست"، تم بناء المصنع في المجمع الغربي للقاعدة بين عامي 2014 و2016، ويحيط به جدار لفصله عن بقية القاعدة العسكرية. بينما يمر مدخل المصنع عبر القاعدة.

وذكرت إيمدج سات إنترناشونال أن تمويه الهدف الحقيقي للمصنع كان وراء اختيار موقعه داخل "ما يشبه قاعدة عسكرية نظامية".

وأضافت أنه "من غير الواضح من يسيطر على القاعدة ويمتلكها" - الجيش السوري أم إيران أم الميليشيات - فإذا كان المصنع "خاضع بالفعل لسيطرة الإيرانيين، فمن المحتمل أن يكون الجزء الشرقي من القاعدة  يخضع لهم".

ويشمل مصنع الصواريخ صالة رئيسة بقياس 60 مترا في 25 مترا، والعديد من الحظائر والمباني الصناعية الكبيرة التي من المحتمل أن تكون استخدمت لإنتاج وتجميع الصواريخ.

"ومع ذلك، ربما لا يوجد أي تصنيع أو تجميع لمحركات الصواريخ والرؤوس الحربية في هذا المصنع، حيث لم تضبط هياكل. أيضا، لم يتم التعرف على أي صواريخ أو قاذفات داخل المجمع".

وكان المسؤولون الإسرائيليون عبروا مرارا وتكرارا عن مخاوفهم من ترسيخ قدم إيران في سوريا، وتهريب الأسلحة المتطورة لحزب الله، من طهران إلى لبنان عبر سوريا.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالفيديو.. فلسطينيات يكسرن المألوف ويحترفن البيسبول

رغم كونها رياضة غير مألوفة لهم أو في فسلطين، إلا أن هذا لم يمنعهم عن ممارستها، إذ تتدرب العشرات من فتيات غزة اللاتي على رياضة البيسبول برغم عدم توفر الملاعب الخاصة بها، وأوضح تقريراً لفضائية الغد الاخبارية أن هؤلاء الفتيات يحلمن بمستقبل أفضل لتلك الرياضة داخل القطاع.   وقالت... المزيد

غازات سامة تقتل 3 جنود فرنسيين

قتل 3 جنود فرنسيين أمس الأربعاء باستنشاقهم غازات سامة صادرة عن أحد السراديب أثناء تأديتهم عملية استهدفت منع التنقيب غير المشروع عن الذهب في إقليم جويانا الفرنسية.   وأكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي في بيان لها اليوم أنها "علمت بكل حزن بخبر وفاة 3 جنود فرنسيين أثناء... المزيد

بريطانيا تعلق على احتجاز إيران ناقلة النفط المهرب في الخليج

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الخميس، أنها تسعى للحصول على المزيد من المعلومات حول احتجاز إيران ناقلة أجنبية في الخليج.   وحثت لندن السلطات الإيرانية على تهدئة التوترات في المنطقة، مضيفة أنها "تراقب باستمرار الوضع الأمني هناك، وملتزمة بالحفاظ على حرية الملاحة، وفقا للقانون... المزيد

اختفاء طائرة تحمل مرتبات لجيش جنوب السودان

قالت صحيفة سودانية إن السلطات الأمنية في دولة جنوب السودان تبحث عن طائرة ركاب مدنية مفقودة من مطار جوبا الدولي كانت تحمل متأخرات مرتبات الجيش الشعبي للشهور الماضية البالغة 7 أشهر.   وذكرت "الانتباهة" الواسعة الانتشار أنه "بحسب المعلومات، فان الطائرة بعد أن وصلت إلى... المزيد

حاول الاغتسال في النهر فابتلعه تمساح

قتل رجل  يبلغ من العمر 45 عامًا أراد الاغتسال في نهر بالقرب من متنزه بيتاركانيكا الوطني في ولاية أوديشا الهندية نتيجة لهجوم تمساح.   وقام التمساح بمهاجمة الرجل أثناء اغتساله في النهر، وحاول القرويون  إنقاذه  لكن محاولاتهم باءت بالفشل .   وكان هذا... المزيد

اترك تعليق