بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

آثار الضربة الإسرائيلية لموقع مصياف العسكري السوري
أظهرت صور الأقمار الصناعية التي أصدرتها شركة الاستخبارات الإسرائيلية "إيمدج سات إنترناشونال"، الأحد، تدميرا كاملا لما يشتبه في أنه مصنع صواريخ أرض - أرض إيرانية


أظهرت صور الأقمار الصناعية التي أصدرتها شركة الاستخبارات الإسرائيلية "إيمدج سات إنترناشونال"، الأحد، تدميرا كاملا لما يشتبه في أنه مصنع صواريخ أرض - أرض إيرانية في منطقة مصياف في ريف حماة، بعد استهدافه بصواريخ إسرائيلية يوم السبت.

وقالت إيمدج سات إنترناشونال: "تم تدمير البنى الصناعية الرئيسة بالكامل، بما في ذلك الصالات الرئيسية ومباني وثلاثة صالات للإنتاج مجاورة".

وأضافت أن بقية المباني تضررت جراء الانفجار، وقدرت أن "جميع العناصر والمعدات التي كانت بداخلها قد دُمرت بالكامل".

وفقًا لإيمدج سات إنترناشونال "فالموقع الذي تم استهدافه قد يكون مخصصا لإنتاج وتجميع عناصر من صواريخ أرض-أرض مختلفة أو يستخدم لتحسين دقة الصواريخ".

قالت الشركة إن المصنع يقع بالقرب من منشآت أخرى من المحتمل أن تكون مرتبطة بمشروع قاعدة صواريخ أرض أرض إيراني في سوريا، وسبق أن استهدفته غارات إسرائيلية مزعومة على مدار العامين الماضيين.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست"، تم بناء المصنع في المجمع الغربي للقاعدة بين عامي 2014 و2016، ويحيط به جدار لفصله عن بقية القاعدة العسكرية. بينما يمر مدخل المصنع عبر القاعدة.

وذكرت إيمدج سات إنترناشونال أن تمويه الهدف الحقيقي للمصنع كان وراء اختيار موقعه داخل "ما يشبه قاعدة عسكرية نظامية".

وأضافت أنه "من غير الواضح من يسيطر على القاعدة ويمتلكها" - الجيش السوري أم إيران أم الميليشيات - فإذا كان المصنع "خاضع بالفعل لسيطرة الإيرانيين، فمن المحتمل أن يكون الجزء الشرقي من القاعدة  يخضع لهم".

ويشمل مصنع الصواريخ صالة رئيسة بقياس 60 مترا في 25 مترا، والعديد من الحظائر والمباني الصناعية الكبيرة التي من المحتمل أن تكون استخدمت لإنتاج وتجميع الصواريخ.

"ومع ذلك، ربما لا يوجد أي تصنيع أو تجميع لمحركات الصواريخ والرؤوس الحربية في هذا المصنع، حيث لم تضبط هياكل. أيضا، لم يتم التعرف على أي صواريخ أو قاذفات داخل المجمع".

وكان المسؤولون الإسرائيليون عبروا مرارا وتكرارا عن مخاوفهم من ترسيخ قدم إيران في سوريا، وتهريب الأسلحة المتطورة لحزب الله، من طهران إلى لبنان عبر سوريا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بوتين: روسيا والإمارات وقعتا اتفاقات بقيمة 1.4 مليار دولار

شهدت توقيع حزمة اتفاقات جديدة تبلغ قيمتها الإجمالية 1.4 مليار دولار. المزيد

إصابة عائلة إسرائيلية بـ"صاعقة برق"

وأشارت المصادر إلى أن المصابين نقلوا إلى مستشفى "برزلاي" في عسقلان لتلقي العلاج، بعد أن جرى إسعافهم بشكل أولي في المكان. من جهتها أكدت مصادر طبية، أن من بين المصابين شابا (20 عاما) في وضع حرج للغاية، وامرأة (30 عاما) في حالة صعبة، ولكنها مستقرة، وشابا وصفت إصابته بالمتوسطة، أما... المزيد

مجلس الأمن يجتمع لبحث تداعيات الهجوم التركي على شمال سوريا..غدا

يذكر أن العدوان التركي على سوريا يقترب من أسبوعه الأول، والذي يأتي عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من شمالي شرق سوريا. يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ذكر أن تركيا قد تكون مسؤولة عن عمليات إعدام بحق الأكراد، على أيدي جماعات موالية لها، في سوريا، وذلك عقب قيام أنقرة... المزيد

275 ألف نازح بسبب الهجوم التركي في سوريا

وأضافت الإدارة، التي يقودها الأكراد، في بيان أن هذا العدد يشمل أكثر من 70 ألف طفل. والأربعاء الماضي، بدأت أنقرة هجوما واسعا على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الهدف من العملية هو تدمير "ممر الإرهاب" على الحدود... المزيد

فرنسا: تنظيم داعش سيعود بقود لسوريا والعراق بعد العدوان التركى

من جانبه أشار وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، إلى أن بلاده ستجري محادثات مع مسؤولين عراقيين وأكراد لبحث مسألة معتقلي داعش. يذكر أن العدوان التركي على سوريا يقترب من أسبوعه الأول، والذي يأتي عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من شمالي شرق سوريا. يذكر أن مكتب الأمم... المزيد

اترك تعليق