بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

آبل تتخلى عن الكاميرات الثلاثية بـ آيفون 11 برو
كشفت تقارير صحفية عديدة عن أن شركة "آبل" الأمريكية تنوي أخيرا التخلي عن الكاميرات الثلاثية العملاقة الموجودة في هاتف "آيفون 11 برو".


ونشر موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص تقريرا حول براءة اختراع جديدة اعتمدتها شركة "آبل" الأمريكية، والتي ستكون بتقليص مساحات وحجم الكاميرات الثلاثية الخاصة بهواتف "آيفون" المقبلة.

وستعمل براءة الاختراع الجديدة على تحسين أجهزة الاستشعار وقدرات المعالجة لعدسات هواتف "آيفون" المقبلة، مع الحفاظ على قدرتها على التصوير بدقة أكبر.

وأطلقت "آبل" على براءة الاختراع الجديدة اسم "نظام العدسات المطوية، التي يمكنها أن تحمل 3 أو 5 "عدسات انكسارية، في مساحة ضئيلة على شكل "منشور".

وسيجعل ذلك الأمر المسافة بين المستشعرات والعدسات أقل بكثير، مع وضع مثبت الصورة البصري وتجميعات ضبط التركيز التلقائي في مساحة أقل مما كان سابقا.

وتوفر براءة الاختراع إمكانية صف 5 كاميرات دفعة واحدة في مساحة كانت معدة مسبقا لثلاث كاميرات، مع تصغير حجم العدسة وسمكها.

وكان تصميم هاتف "آيفون 11 برو" قد أثار سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب كبر حجم الكاميرات الخلفية الثلاثية.

تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل في العالم، تصميم هاتفي "آيفون 11" و"آيفون 11 برو" الجديد، وبالأخص وضعية الكاميرات الثلاث الخلفية، التي جاءت بشكل كبير وعريض بصورة مبالغ فيها على حد قولهم.

وشبّه الكثير من المستخدمي هاتف "آيفون 11" بأوصاف عديدة، كان أبرزها تشبيههم له بـ"موقد الطهي" أو "البوتاغاز".

كما شبهه البعض بالمخلوقات الفضائية ذات الوجوه المضحكة، أو وجوه الإيموجي المستخدمة في المحادثات الإلكترونية.

فيما نشر آخرون صورا تشير إلى أن وضعية كاميرات "آيفون 11" تشبه ماكينات الحلاقة الكهربائية.

وكانت شركة "آبل" الأمريكية قد أعلنت عن هواتف "آيفون 11" و"آيفون 11 برو" و"آيفون 11 برو ماكس".

وجاءت أبرز التغييرات في هواتف "آيفون 11" الجديدة في الكاميرا، حيث شمل 3 كاميرات خلفية، فيما شهدت بطارية الهواتف تحسينات كبيرة عن الجيل السابق.
​ويعمل الهاتف من خلال شريحة A13 Bionic التي تساعده على إنجاز أصعب المهام مع عمر بطارية يدوم طوال اليوم، كما أنه مصمم لتحمل عوامل الطبيعة مع مقاومة أفضل للماء.

ويأتي "iPhone 11" بستة ألوان، وسيتوفر للطلب المسبق ابتداء من الجمعة الموافق 13 سبتمبر، وفي المتاجر ابتداء من الجمعة الموافق 20 سبتمبر، ويبدأ سعره من 802 دولار.


نقلا عن sputniknews





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"إلكتروبيكيا" ..مبادرة مصرية لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية

وأوضح تقرير قناة الغد، أن محمد علي، الشريك المؤسس لتطبيق "إلكتروبيكيا" قال "إلكتروبيكيا ستارت آب" بدأ من الصعيد من محافظة سوهاج، ثم محافظة قنا فمحافظةأسيوط". وتابع  "لا يوجد وعي كافي لدى المجتمع بخطورة المخلفات الإلكترونية على الرغم من إحتواء بعضها على... المزيد

تعرف على الشعوب الأكثر إقبالا على منصات التواصل الاجتماعي

وحل في المرتبة الثانية لأكثر الشعوب متابعة لمنصات التواصل الاجتماعي النيجيريون، بثلاث ساعات و36 دقيقة في اليوم، وذلك حسب "مؤشر الويب العالمي". أما المركز الثالث فكان من نصيب المكسيكيين بثلاث ساعات يوميا، يليهم الأتراك في المركز الرابع، وحلت روسيا في المرتبة الخامسة، والهند والصين... المزيد

إطلاق nubia Z20 رسميًا بشاشة مزدوجة.. تعرف على المواصفات والسعر

وبحسب موقع جى إسم إم آرينا التقنى، يأتى nubia Z20 بشاشة رئيسة قياس 6.42 بوصة من نوع AMOLED، أما الشاشة الخلفية قياس 5.4 بوصة. ويحتوى nubia Z20 على معالج قوى من نوع Snapdragon 855+، مع ذاكرة صوول عشوائى سعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزرين داخلية سعة 128 جيجابايت، مع كاميرا أساسية ثلاثية بدقة... المزيد

روسكوسموس تخطط لإرسال حفيد الروبوت فيدور إلى القمر.. فيديو

   وقالت روسكوسموس لوكالة "سبوتنيك": "هذه المركبة القمرية التي سيثبت عليها روبوت، والذي سيكون الروبوت "فيدور" جده.  في وقت سابق، قال المدير التنفيذي لشركة "تقنية أندرويد " (مطور الروبوت فيدور)، يفغيني دودوروف إن دراسة كواكب النظام... المزيد

واتساب يطلق هذه الميزة لهواتف آيفون فقط

  وبحسب موقع فون آرينا التقنى فان مستخدمي آيفون يمكنهم الآن سماع الرسائل الصوتية من الإشعارات دون الحاجة لفتح التطبيق نفسه، وأيضًا تغيير نمط الخط عند الكتابة على أى صورة من خلال الكاميرا. كما أصبحت عملية تعديل وإرسال ملفات الوسائط من صور أو فيديو أكثر سهولة وتوفيرًا للوقت، كل ذلك... المزيد

اترك تعليق