هيرميس
«وزيرة الصحة» توجه رسالة عاجلة لـ«المواطنين» بشأن لقاحات كورونا وحالات العزل المنزلي

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، عن أن اللقاحات المتعاقد عليها حصلت على موافقة الطوارئ وتم التأكد من فاعليتها.

 



وأكدت أن اللقاحات التي يتم تسجيلها في مصر تمر بالعديد من المراحل بهيئة الدواء حتى مرحلة التجارب لمدة أسبوعين على الحيوانات، موضحة أن جميع اللقاحات المتعاقد عليها حصلت على موافقة الطوارئ وتم التأكد من فاعليتها، مطمئنة المواطنين: «مش هنطعم غير بلقاحات واثقين في مأمونيتها».

 

وقال «زايد»، خلال مقابلة خاصة مع «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن الوزارة دفعت بـ 20 ألف فريق طبي لمتابعة حالات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت الوزيرة، أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمجمع القومي للأمصال في حلوان، موضحة أنه يضم 35 ثلاجة من ضمنهم ٢٧ ثلاجة تبريد بسعة ١١٠٠ متر مكعب مكعب، و٨ ثلاجات تجميد بسعة ٢٠٠ متر مكعب، وجميعها تم تحهيزها بجودة وكفاءة عالية، فضلا عن ٣٠ مخزنا بسعة ١٤٩٥٠ متر مكعب.

 

وأشارت إلى أن المجمع تم إنشاؤه على مساحة 10 آلاف و500 متر مربع، ويعد من ضمن الإنشاءات الجديدة المُدرجة بخطة وزارة الصحة والسكان.

 

قالت وزيرة الصحة والسكان، إن هناك مبادرة لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي كورونا ضمن مبادرة 100 مليون صحة، لافتة إلى أن هناك بعض الحالات تفضل البقاء في المنزل، وتصل للمستشفى في حالة متأخرة.

 

واشارت إلي ان المبادرة بدأت في القاهرة الكبرى ثم الشرقية والدقهلية والغسكندرية والبحيرة والمنوفية والصعيد.

 

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أن هناك انخفاضًا يوميًا في أعداد إصابات فيروس كورونا، مشددة على أن هناك أولويات لدى الدول المصنعة للقاحات كورونا بتطعيم شعوبها اولًا، لافتة إلى أنه تم توقيع العقود وهناك توريدات للقاحات خلال الأيام والأسابيع القادمة.

 

وشددت على أنه تم تأهيل جميع محافظات الجمهورية، بمراكز للتطعيم وتم الانتهاء من عمل البرنامج الالكتروني للتسجيل، وبمجرد وصول الشحنات سيتم الإعلان عن حملات التطعيم.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق