المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

«مواد البناء» السوق المصرية تشهد فائض فى الانتاج يتطلب دعم أكبر للتصدير
قال الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، عضو جمعية رجال الأعمال، إن قطاع مواد البناء في مصر ما زال يواجه تحديات كبيرة في زيادة الصادرات بالرغم من التطورات التي لحقت به في الفترة الأخيرة والتي ادت إلي زيادة الانتاج ووجود فائض في اغلب صناعات مواد البناء وخاصة الاسمنت.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وناشد "الدسوقي" الرئيس عبد الفتاح السيسي بتذليل كافة العقبات التي تواجه الصناع خاصة المتعلقة بالتصدير بجانب توفير الاراضي اللازمة لاقامة المشروعات وفى مجالات التشييد والاسكان والتي تؤدي إلي زيادة حجم الطلب وانتعاش حركة البيع.

وأكد نائب رئيس الغرفة، أن عام 2019 شهد تطور كبير فى الصناعة المصرية نتيجة دخول عدد كبير من الشركات والمستثمرين فى منظومة الانتاج، مشيرًا إلى انخفاض نسب التعثر او خروج كيانات اقتصادية ومستثمرين مقارنة بالأعوام السابقة.

وقال "الدسوقي" أن النجاحات التي حققها الاقتصادي المصري خلال العام الجاري نتيجة تحسن مناخ الاستثمار وتهيئة بيئة الأعمال ومواصلة دعم الرئيس السيسي للصناعة فمن المنتظر أن يكون عام 2020 عام الصناعة المصرية.

واضاف، عضو جمعية رجال الأعمال، أن الصناعة الوطنية فى مصر ما زالت تواجه تحديات ويأتي على رأسها سعر الفائدة للانشطة الصناعية وتوفير الأراضي اللازمة للمشروعات وأسعار الطاقة وارتفاع تكاليف الإنتاج، مشيراً أن ازالة اي عقبات تواجه الاستثمار الصناعي سيكون لها مردود ايجابي ومباشر على نمو الصادرات والاقتصاد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق