المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

«مصري» نائباً لرئيس إتحاد سلة غذاء أفريقيا
الدكتور مصطفى النحراوى
الدكتور مصطفى النحراوى
اختار إتحاد سلة غذاء أفريقيا خبير الصحة والسلامة المصري الدكتور مصطفى النحراوى نائبا لرئيس الاتحاد على مستوى القارة تقديرا لجهوده العلمية وإسهاماته البحثية فى مجال الأمن الغذائى الأفريقى ومحاربة الفقر والجوع والتصحر وتداعيات الجفاف بدول القارة.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وقد جاء فى حيثيات الاختيار أنه سيساعد على تعزيز المصالح الاجتماعية والاقتصادية وبخاصة فى مجال زراعة وتصنيع الغذاء للشعوب الأفريقية.

 

 والاتحاد مؤسسة تطوعية لا تهدف للربح وتم تأسيسه بدولة غانا ويضم فى عضويته كل من جنوب أفريقيا وناميبيا وملاوى وغينيا وكينيا وأثيوبيا وأوغندا والصومال وأنجولا والسودان ومصر.

 

وأشار «النحراوى» أن الاتحاد يهدف إلى تأمين الغذاء وتطوير الزراعة وربط وتسويق المنتجات الأفريقية بالسوق العالمي وخلق شراكات وتوطين الاستثمارات والتقنيات الزراعية الحديثة والاستفادة من الاتفاقيات الاقتصادية لتيسير التبادل التجارى فى مجال الأغذية بين الدول الأفريقية بدون رسوم وجمارك لتسهيل عملية الشراء ودعم مكافحة الفقر والجوع وهو قاسم مشترك بين الأفارقة مما يسهل عمليات التواصل وتحقيق هدف التكامل الغذائي بما يقي القارة من المجاعات بل وتصدير ما يفيض لخارج القارة خاصة أن أفريقيا بها أراض شاسعة غير مستغلة زراعياً، ومن الممكن أن تجعلها سلة الغذاء بالعالم.

 

وأوضح «النحراوي» إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات عدة للاتحاد فى عدد من الدول الأفريقية منها إقامة مراكز أبحاث زراعية وتدريب الزراعيين وتوفير التقاوي الجيدة وغيرها من مشروعات تصب فى اتجاه تحقيق أهداف الاتحاد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق