• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

«التعليم»: مواد أولى ثانوي غير المدرجة بجدول الامتحانات تؤدى ورقيًا
عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات


عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات، ومديري التعليم العام ومديري عموم المواد الدراسية، وذلك لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي، والمقرر أن تبدأ يوم 19 مايو المقبل، وذلك طبقا لتوجيهات د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

 

وأكد "حجازي"، ضرورة اتباع الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية الخاصة بالصف الأول الثانوي، مشيراً إلى تشكيل لجنة برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة عملية سير الامتحانات.

 

وقال رئيس قطاع التعليم العام، إن الوزارة قررت تشكيل غرفة داخل كل مديرية برئاسة مدير المديرية، وكل إدارة تعليمية، وذلك لمتابعة سير الامتحان وتيسير التواصل بين الوزارة والمديرية والإدارة التعليمية، مع أهمية إرسال تقرير يومي أثناء فترة إجراء الامتحانات.

 

وأضاف الدكتور رضا حجازي، أنه وفقاً لقرارات الوزارة، فإن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية، سوف يؤدون الامتحان إلكترونيًا على "التابلت"، بينما سيتم إجراء امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.

 

وتابع: "تم الاتفاق بعد مشاورات على أن يتم عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى (57357) في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية".

 

واستطرد: "المواد غير المدرجة في جدول الامتحانات سيتم تأدية الامتحان بها ورقيًا وفقاً لما كان متبع كل عام، ويتم وضعها من قبل المديريات والإدارات، وكذلك المواد القومية في الصف العاشر بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة، وكذلك اللغة الصينية كلغة ثانية والألمانية (لغة أولى) وكذلك مواد العلوم والرياضيات واللغة الألمانية يتم امتحانهم ورقيا".

 

وشدد "حجازي" على مديري المديريات، أهمية التأكيد على طلاب الصف الأول الثانوي بضرورة جاهزية "التابلت" الخاص بهم قبل إجراء الامتحان، مشيرًا إلى أن امتحان شهر مايو المقبل سيكون فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

 

ونبه الدكتور رضا حجازي، أن الطالب الذي يحصل على 50% فأكثر يكون ناجحًا وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سوف يعقد في شهر يوليو، أما الطالب الذي لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد وجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي.

 

وأكد "حجازي"، أن نظام الكتاب المفتوح مطبق على الامتحان الإلكتروني والورقي في نظام التعليم الجديد، وأن الامتحان سوف يعد وفق نظام التقييم الجديد، وهذا هو الهدف الذي تسعى الوزارة إليه والارتقاء بنواتج التعلم.

 

واختتم الدكتور رضا حجازي اجتماعه بمديري المديريات، بالتنبيه على أنه سيتم عقد عدة اجتماعات متواصلة خلال الفترة المقبلة للتأكيد على الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، مع موافاة الوزارة بالتقارير أولاً بأول.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

المؤتمر الدولى الرابع لبيطرى الزقازيق يختتم فعالياته

وبمشاركة واسعة من أساتذة و خبراء الطب الييطرى من مختلف الجامعات المصرية وعدد كبير من الأساتذة والباحثين من كليات العلوم والصيدلة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الباحثين من أفريقيا وأسيا والدول العربية.   واستمرت فعالياته علي مدي ثلاثة أيام ( 10 -... المزيد

الغذاء المتوازن والوقاية من الفيروسات في ندوة بإعلام السويس

تناولت الندوة الغذاء واهميته للجسم والمجموعات الغذائية التي يحتاجها الجسم من بروتين حيواني ونباتي وفيتامينات ومعادن ممثله في الخضار والفواكه اضرار الوجبات المشبعة بالدهون علي جسم الانسان خاصة الكبد - الفيروسات وانواعها واعراض-B، A  كما ناقشت طرق انتقال العدوي فيروسC وكيفية الوقابة من... المزيد

الجخ يمتع شباب الجامعات بقصيدتي ا يوه بغير ومتزعليش في أمسية شعرية  بجامعة أسيوط 

والدكتور أحمد المنشاوي نائب الدراسات العليا والدكتورة مها غانم نائب شئون خدمة المجتمع  والدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وعمداء الكليات وأعضاء اللجنة العليا للأنشطة الطلابية  وعز المنصوري مدير عام رعاية الشباب  حيث أمتع الطلاب بقصيدتي ايوه... المزيد

الشاعر تعقد اجتماعاً طارئاً لقيادات التعليم بالسويس لبحث آخر التطورات

تناول الاجتماع المنعقد عدداً من النقاط الهامة والتي تصب في مصلحة الطلاب من أبناء التعليم العام والفني علي السواء و منها إعداد تقرير شهري مفصل من كل إدارة تعليمية تتضمن أداؤها علي المجمل وكذلك صياغة عدد من المواقف بها وعلي رأسها موقف الكتب الدراسية وأعمال الصيانة وكذلك موقف المقاعد الدراسية... المزيد

جامعة السويس تحتفل بنصر أكتوبر الثلاثاء

وبحضور كوكبة من أبطال أكتوبر والفنانين والأدباء واسر الشهداء وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2019 بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة. المزيد

اترك تعليق