بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

«أنت أقوى من المخدرات».. فعالية جديدة لإعلام بورسعيد
مازالت فعاليات حملة "أنت أقوى من المخدرات" تتواصل بمشاركة بين مجمع إعلام بورسعيد وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وبالتعاون مع الكلية التكنولوجية برئاسة المهندس هيثم رحيم.

إقرأ أيضاً

شاهد بالفيديو: ماذا فعل رامز جلال فى محمد هنيدى بمقلب رمضان 2020

الزمالك يجدد مفاوضاته مع عبد الله السعيد.. ويعلن موعد اتمام الصفقة

بالفيديو شاهد ... ميس حمدان مطلوبة فى السعودية


 وتم تنفيذ ندوة بالمعهد الفني التجاري بحضور مرفت الخولي مدير عام إعلام القناة ومجمع إعلام بورسعيد، ونجلاء ادوار مقرر المجلس القومي للمرأة، وأمل فوزي توما مدير المعهد، ووسام أحمد عرابي وكيل المعهد لشؤون التعليم، وعصام صالح مسئول الإعلام التنموي بالمجمع، وشباب وحدة متطوعي الصندوق ببورسعيد ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلبة.

 

وأشارت الخولي، إلى أن مجمع إعلام بورسعيد يحرص على التواصل والتواجد في كافة التجمعات الشبابية للتوعية بمخاطر الإدمان والمخدرات، موضحة أن المجمع ينفذ شهرياً بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي مجموعة من الفعاليات لشرائح متنوعة تغطي كافة المناطق والشرائح السنية والاجتماعية والتعليمية ببورسعيد.

 

وأكد عمرو غنيم، أن الدخول لعالم المخدرات والإدمان سهل جدا، والخروج منه يحتاج لعزيمة وإرادة، ويشكل صعوبة بالغة، ولابد من الحرص قبل تجربة أي نوع من المخدرات، لأن المسألة خطيرة جدا، وخاصة في مرحلة الشباب الذي يتأثر بأصدقاء السوء ولديه حب استطلاع.

 

 ولفت إلى ضرورة تناول بالتصحيح المفاهيم الخاطئة التي يروجها مهربي وتجار المخدرات بأنها تزيد من القدرة علي التركيز، حيث نجد أنه بالرغم من انها قد تزيد من قدرة الفرد علي السهر في البداية، إلا أنها تسبب انهيار الجهاز العصبي للشخص وتفقده القدرة علي استرجاع المعلومات.

 

وأوضح غنيم ، أن المخدرات تؤدي إلي فقدان القدرة علي التركيز وتتسبب في وقوع العديد من الحوادث نتيجة اختلال الادراك وعدم القدرة على التقدير الصحيح للاحداثيات، وخاصة عند قيادة السيارات، خاصة أنها  تتسبب في إضعاف قدرة الفرد علي مواجهة الصعوبات وانعدام المسئولية.

 

وأشار إلى دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في التوعية بخطورة الإدمان والمخدرات على الفرد والمجتمع وقيامه بإنشاء مجموعة من الأقسام والمستشفيات على مستوى الجمهورية لعلاج المدمنين على نفقة الدولة بالمجان وبسرية تامة عند التواصل على رقم الخط الساخن 16023 وأهمية تطوع الشباب لمساندة الجهود الحكومية للقضاء على هذا الخطر.

 

وقام شباب وحدة متطوعي بورسعيد بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالتواصل مع الشباب بالمعهد، والتعريف بنشاط الوحدة وآلية الانضمام لفريقها كما قاموا بتوزيع عدد كبير من البوسترات والمطبوعات التي تتناول التحذير من خطورة الادمان والمخدرات.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق