الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

 ٢٣٪ زيادة في رحلات البضائع لمصر للطيران خلال العام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١  مقارنه بالعام الماضي

 اعلن الطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية ارتفاع رحلات البضائع لمصر للطيران خلال العام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١  بزيادة ٢٣% عن عدد الرحلات خلال العام المالي ٢٠١٩ /٢٠٢٠. وبلغت  إجمالي الحمولة المنقولة في العام المالي ٢٠٢٠ /٢٠٢١ حوالي ٩٣ الف طن بزيادة ٤٠ % عن حجم الحمولة المنقولة في عام ٢٠١٩ /٢٠٢٠.
 



جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة نقاشية بعنوان "  النقل واللوجستيات ركيزة التصدير " ضمن فاعليات مؤتمر اخبار اليوم الإقتصادي الثامن  تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و بحضور عدد من  الوزراء والخبراء ورجال الأعمال وأساتذة  الاقتصاد ورؤساء وممثلي عدد من الشركات والهيئات الوطنية .
أوضح الطيار عمرو نبيل انه تم  استغلال طائرات الركاب فى فترة غلق المجال الجوى المصرى من ١٩مارس ٢٠٢٠ حتى  الاول من يوليو ٢٠٢٠ بتعديل تلك الطائرات والإستفادة القصوى للكابينة بعد أخذ الموافقات اللازمة من السلطات وذلك لنقل الشحنات الغير قابلة للإشتعال.
وأشار تقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا أن نشاط الشحن الجوي يمثل حاليا ٣٠% من حركة الطيران بعدما كان يمثل من ١٠ الي ١٥% قبل جائحة كورونا. وذلك  في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني والطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران بدعم كافة المبادرات التي من شأنها دعم الاقتصاد القومي ،





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق