المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 محافظ سوهاج في جولة ميدانية مكبرة بأخميم.. صور
تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، مركز ومدينة أخميم في جولة ميدانية؛ للوقوف على مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وشملت جولة المحافظ بمدينة أخميم تفقد " مستشفى أخميم المركزي، ومجلس مدينة أخميم، والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، والمنطقة الأثرية، ومصانع أخميم الإنتاجية، ومسجد الأمير حسن الأثري، وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية .

وبدأ محافظ سوهاج جولته الميدانية بتفقد مستشفي أخميم المركزي، حيث تفقد أقسام " الإستقبال، والغسيل الكلوى، وصيدلية المستشفى"، واطمأن على تواجد الأطقم الطبية والتمريض، وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية بالصيدلية، موجها وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد المنافذ الخاصة بصرف التذاكر، حيث تلاحظ خلال تفقده للمستشفى تكدس المواطنين أمام منفذ التذاكر .

وشدد " الفقي" خلال جولته بالمستشفى على حسن معاملة المرضى، موجها برفع مستوى النظافة بالمستشفى، كما أكد على أهمية دور الأخصائي الإجتماعي، خاصة فى الحديث مع المرضى، والتخفيف عنهم وطمأنتهم، ومساعدتهم فى تلقى الخدمة، موجها بسرعة التعامل مع إحدى الحالات المصابة بكسر بالساق، حيث تابع الحالة حتى تلقت الخدمة الطبية اللازمة.

وألتقى المحافظ عددا من المرضى، واستمع الى شكواهم، واطمأن منهم على مستوى الخدمات المقدمة لهم داخل المستشفى، موجها بسرعة الإنتهاء من أعمال إنشاء القسم الجديد للغسيل الكلوي بالدور الأرضى بأحد الأجنحة التابعة للمستشفى للتيسير على المواطنين، حيث يضم قسم الغسيل الكلوي الحالي 15 ماكينة غسيل، ويتردد عليه 22 مريض إيجابي لفيروس " سي"، و36 مريض سلبي الفيروسات يتلقون العلاج على فترتين.

تفقد " الفقي" كذلك مجلس مدينة أخميم، وعقد اجتماعاً مع عاطف الصمطي رئيس المركز؛ لمناقشة المشاريع الحالية والقادمة بالمركز، وأهم الموضوعات التى تخص المواطنين، موجهاً بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات، والرقابة على الأسواق، فضلاً عن استقبال المواطنين وحل شكواهم، والإهتمام بتيسير حركة المرور بالمدينة، وفرض السيطرة على مركبات التوك توك، والتنسيق مع المرور لإستبدال خطوط سيرمركبات التوك توك بعربات السرفيس، والقضاء على العشوائيات وتنظيم الأسواق، والحفاظ على الشكل الحضاري اللائق للمدينة التاريخية.

والتقي " محافظ سوهاج " بالموظفين العاملين بمجلس مدينة أخميم، موجها بحسن إستقبال المواطنين وتقديم أعلى مستوى من الخدمات لهم، لافتا إلى أننا جميعا نعمل فى مواقعنا لخدمة المواطن، مؤكدا أن رضا المواطنين عن الخدمة المقدمة لهم هو الغاية المطلوبة، مشددا على أهمية الحفاظ على المال العام، وأنه لن يتهاون فى مواجهة أي فساد.

ووجه " الفقي" بتطبيق القانون بكل حزم فى إطار احترام كرامة وآدمية المواطنين، والعمل على تلبية إحتياجاتهم، مشددا على إتخاذ الإجراءات القانونية وعدم التهاون فى مخالفات البناء والتعدي على أملاك الدولة، داعيا إلي بذل المزيد من الجهد لخدمة بلدنا التي تستحق الكثير، مشيرا إلى أن سوهاج تتمتع بالعديد من المقومات والإمكانات البشرية المؤهلة؛ لتكون من أرقى المحافظات، مشيرا إلى حرصه خلال الفترة القادمة على وضع المحافظة بالمكانة التى تستحقها، من خلال تكاتف وتعاون الجميع.

وتفقد " الفقي " المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بأخميم، حيث حرص على الاستماع إلى المواطنين المترددين على المركز والإطمئنان منهم على مستوى الخدمات المقدمة، والتعرف على الخدمات المختلفة التي يقدمها المركز للمواطنين، موجهاً العاملين بالمركز التكنولوجي بتيسير إجراءات إنهاء طلبات المواطنين، وحسن إستقبالهم.

ووجه المحافظ خلال تفقده للمركز التكنولوجي بإصطحاب أحد المواطنين إلى مستشفى الرمد وتوقيع الكشف الطبي عليه والتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لبحث إمكانية توفير معاش تكافل وكرامة له، وذلك في استجابة من المحافظ لطلب المواطن الذي إشتكى من مشاكل صحية بالعينين، وطلب توفير معاش له .

وتفقد المحافظ أيضا خلال جولته بمدينة أخميم المنطقة الأثرية ومحيطها، واستمع إلى شرح مفصل عن تاريخ المعبد الأثري، ومراحل التطوير المختلفة التى مرت بها المنطقة، والخطة المستقبلية لتطويرها، موجها بضرورة نقل السوق المتواجد بمحيط المنطقة الأثرية إلى مكان آخر بديل للحفاظ على الشكل الحضاري اللائق، وأهمية وضع خطة لتعظيم الإستفادة من المنطقة الأثرية لتحقق عائد إقتصادي للمدينة والمساهمة في إحياء الحرف والصناعات التى تشتهر بها مدينة أخميم .

و تفقد " الفقي" مصانع أخميم الإنتاجية، ومعرض لبيع المنتجات اليدوية والمنسوجات،موجها بوضع تصور لتطوير تلك المصانع والمنطقة المحيطة بها لخدمة الحركة السياحية، مشيدا بالموقع المتميز لتلك المصانع وقربها من المنطقة الأثرية، مختتما جولته الميدانية بتفقد مسجد "الأمير حسن" الأثري، حيث أشاد بالقيمة الأثرية والتاريخية للمسجد .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق