قائمة أقوى السيارات الرياضية الإيطالية.. ماركات تتخطى فيراري

ارتبطت القوة الرياضية في صناعة السيارات الإيطالية على مدار عقود بأبرز شركتان مصنعتان للسيارات الرياضية بإيطاليا وهما فيراري ولامبورجيني.




ورغم ذلك تحظى الصناعة الإيطالية بالعديد من الماركات الأخرى التي تقدم للأسواق سيارات رياضية مميزة تضاهي ما تطرحه شركات فيراري ولامبورجيني من موديلات.

وقدم موقع "هوت كارز" المختص بأخبار السيارات، قائمة بأقوى السيارات الرياضية إيطالية الصنع المطروحة من ماركات أخرى بخلاف فيراري و لامبورجيني.

بدأ الموقع قائمته بطراز ألفا روميو الرياضي الشهير 33 Stradale الذي حققت به ماركة ألفا روميو العديد من الانجازات بمجال سباقات السيارات في حقبة الستينيات، وتصل قيمة هذا الطراز الرياضي حاليا لـ 10 ملايين دولار، وحين طرح للمرة الأولى كان يعمل بمحرك رياضي من فئة V8 ينتج قوة 280 حصانا.

ومن بعده بالقائمة، جاء طراز Pagani Huayra من ماركة Pagani الإيطالية، وهو من أبرز السيارات الرياضية الخارقة، والذي يعمل بمحرك AMG فئة V12 بسعة 6.0 لتر وينتج قوة 700 حصانا.

ومن ماركة بينيفرينا الإيطالية المميزة، جاء ضمن القائمة، طراز Battista الذي يعتبر أقوى طراز كهربائي في العالم، ويعمل بمحرك كهربائي بالكامل ينتج قوة حصانية تصل لـ 1900 ألف حصانا.


ومن ضمن السيارات الكلاسيكية الخارقة في تاريخ صناعة السيارات الإيطالية جاء ضمن القائمة طراز ألفا روميو 8C 2300 Mille Miglia الذي طرح بمحرك ذو 9 اسطوانات عام 1931 وينتج قوة 155 حصان.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق