أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 "غراب" يصدر قرارا بتشكيل لجنة التثقيف الصحي بالشرقية
في إطار الإهتمام الدائم والمستمر من محافظة الشرقية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وتوفير أساليب التوعية والإرشاد لتجنب الإصابة بالأمراض وحرصاً من المحافظة لترسيخ المفهوم الشامل لصحه وعافيه كافه الموطنين.

إقرأ أيضاً

الاسكان تعلن طرح شقق بالتقسيط على 20 عاما الشهر المقبل
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
الزمالك يواجه الاهلى فى السوبر بخطة الترجى


أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه قراراً بتشكيل لجنه للتثقيف الصحي والتي تضم ممثلين من (مديرية الصحه – الشباب والرياضة - التربيه والتعليم – الأوقاف - الكنيسه – العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة) بهدف توعيه المواطنين صحياً ، حيث تقوم اللجنة بنشر المعلومات الصحية السليمة والموثقة عن كافه العادات والممارسات غير الصحيحه والتي قد تؤدي إلى مشكلات صحية وخيمهة للمواطنين ، فضلاً عن كيفيه تعايش المواطنين المصابين بالأمراض المزمنه مع حالتهم  لتجنب الآثار الجانبية لهذه الأمراض علي أن يتم ذلك بإسلوب علمي مبسط يوجه إلى جميع المواطنين باختلاف فئاتهم ومراحلهم العمرية.

تقوم اللجنة بعمل إصدارات ونشرات ورقية للتوعية بـ (صحه الطفل – صحه المرأة - صحه الشباب - صحه كبار السن) يتم توزيعها علي جميع الفئات المستهدفه بالوحدات الصحيه والمدارس والجامعات ودور رعايه المسنين والدواوين الحكوميه، فضلاً عن عقد ندوات توعويه  بمراكز الشباب علي مستوي المحافظه لمناقشة المشاكل الصحية التي تهم كافه فئات المجتمع وكيفيه الوقايه منها  والتعايش  معها لتحقيق جوده أفضل للحياه ، وكذلك إنشاء صفحة تواصل اجتماعي  رسمية من محافظة الشرقية لنشر المعلومات الصحيه السليمة لأكبر عدد من المواطنين المستهدفين.

أكد المحافظ على ضرورة الإهتمام بالتثقيف الصحي والذي يتضمن الصحة البدنية والفكرية والروحية والإجتماعية والمهنية والبيئيه والعاطفيه والماديه.. والحاجه الماسة لتفعيله ونشره بين جميع الفئات والمستويات وليكن شعارنا جميعاً في هذه الفترة ( الصحه لا تعني غياب المرض ولكنها كيفيه المحافظة علي جودة الحياة  في وجود المرض). 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق