هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 غازى: اطلاق خريطة الاراضى الصناعية والفرص الاستثمارية اونلاين في سبتمبر .. صور
استقبل المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية وفدا من جامعة جنوب شرق الصين "SEU والذي ضم فريق عمل من اساتذة الجامعة وخبراء استشاريون برئاسة وانج شنجبينج المسئول عن اجراء المسح الخاص بالمناطق الصناعية الصينية بالخارج

التنمية الصناعية تبحث مع جامعة الصينية سبل التعاون الصناعى
استراتيجية لاقامة المدن الصناعية الجديدة بناءا على انشطة صناعية مستهدفة
تشريع جديد لادارة المناطق الصناعية يرى النور قريبا

وذلك لبحث سبل التعاون في المجالات الصناعية والترويج للفرص الاستثمارية والاستفادة من خبرات الجانب الصيني في التنمية الشاملة والتخطيط العمراني للمناطق الصناعية في مصر , كما شهد الاجتماع وفد شركة شانج جينج للاستثمار التابعة لمجموعة مانكاي الصينية برئاسة مايوجين رئيس الشركة و محسن الششتاوي نائب رئيس الشركة حيث تم الوقوف على اخر المستجدات وموقف اعمال الشركة فيما يتعلق بتطوير مدينة النسيج الصينية بالسادات وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.
 
تاتي زيارة بعثة الجامعة الصينية في اطار اعدادها بحث شامل عن المناطق الصناعية لابراز فرص الاستثمار الصناعي في مصر للمناطق الصناعية بالدول الواقعة ضمن مبادرة الحزام والطريق ومن بينها مصر وهو الحزام التنموي الذي يربط الصين بدول العالم والذي يعرف باسم طريق الحرير.
 
وصرح المهندس مجدي غازي بان الهيئة ستقدم ملفا يتضمن شرح وافي للمناطق الصناعية بمصر للاستعانة به في الدراسة التي تتم من الجانب الصيني وبيان سبل تطوير تلك المناطق والترويج لتلك المناطق استثماريا لدى الصين ودول طريق الحرير ..مضيفا ان الجانب الصيني افاد بموافاة الهيئة بالدراسات السابقة التي قامت بها الجامعة في بعض الدول الأخرى.

 

 

واستعرض غازي خلال الاجتماع المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها مصر وما تشهده من خلق مناخ استثماري جديد يرتكز على الاصلاحات التشريعية وتيسير الاجراءات للمستثمرين وعلى راس تلك القوانين قانون حوافز الاستثمار وقانون تيسير استخراج التراخيص الصناعية .. مضيفا ان قانون ادارة المناطق الصناعية الجديد جاري الانتهاء منه وسيرى النور قريبا.
 
 وكشف رئيس الهيئة عن اتاحة خريطة الاستثمار الصناعي اول سبتمبر القادم حيث سيتم اطلاقها تجريبيا على المستثمرين وتعد الخريطة اول دليل للاراضي و المناطق الصناعية تتوفر بها بيانات كاملة عن الاراضي الشاغرة الجاهزة للاستثمار في المدن الجديدة والمحافظات وكذلك اراض المطور الصناعي متوفر عليها المساحات والمزايا التفضيلية والعمالة المتوفرة والاسعار والفرص الاستثمارية المتاحة , ويقوم المستثمر بالتقدم عليها اونلاين وعند قبول طلبه يتوجه للهيئة بالمستندات اللازمة لاستكمال اجراءات التخصيص... لافتا الى ان الهيئة ستتولى عملية تحديث بيانات الخريطة باستمرار.
 
واوضح مجدي غازي ان رؤية الهيئة بالنسبة للمدن والمناطق الصناعية الجديدة المزمع انشائها ستتم بناءا على انشطة صناعية محددة تستهدفها الحكومة للتقليل من الواردات لتغطية فجوة استيرادية لمنتجات بعينها من خلال تعميق التصنيع المحلي.
واوضح ان الصين على راس قائمة الدول المصدرة لمصر , معربا عن امله في تشجيع الشركات الصينية على ضخ استثمارات صناعية و اقامة خطوط انتاجها داخل مصر.
 
وقد قام رئيس الهيئة خلال الاجتماع باستعراض تخطيط مدينة كوم اوشيم الصناعية المتكاملة المزمع انشائها بنظام المناطق الايكولوجية الخضراء , حيث مستهدف ان تقام على اعلى المعايير التكنولوجية العالمية وباستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة واعداد منظومة متكاملة لادارة المخلفات كما ستشتمل على جامعة تكنولوجية ومنطقة خدمات لوجستية واوضح مجدي غازي بان الهيئة في هذا الصدد تستهدف عدة صناعات ذات جدوى اقتصادية واستراتيجية و وذات التكنولوجيا الفائقة لجذب الاستثمارات اليها خلال المرحلة المقبلة بالمنطقة فضلا عن الصناعات كثيفة العمالة , وذلك في اطار سعي الهيئة لتعميق التصنيع المحلي.  
 
 من جانب اخر اكد غازي لوفد شركة مانكاي الصينية على ان الهيئة على اتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة التحديات التي تواجه الشركة سواء الخاصة بالهيئة او التدخل لحلها لدى الاجهزة  الاخرى  , وتوفير التيسيرات اللازمة لاقامة المنطقة الصناعية النسيجية بالسادات , وخاصة ان الشركة بدات بالفعل في الترويج والتعاقد المبدئي مع شركات صينية للعمل بالمنطقة.
 
 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

خدمات عقارية| طلب إعادة تشغيل محل ..تحميل ملف pdf

اليوم تنشر بوابة "الجمهورية اونلاين"  صورة bdf من طلب إعادة تشغيل محل فى المدن الجديدة  :   المزيد

وزير الإسكان ومحافظ الفيوم يتفقدان محطة معالجة صرف صحى العزب

، بمحافظة الفيوم، والتى تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة لوزارة الإسكان. وأوضح وزير الإسكان أنه جارٍ تنفيذ محطة معالجة صرف صحى العزب، للمعالجة الثنائية، بطاقة 10 آلاف م3/يوم، بتكلفة 54 مليون جنيه، لخدمة 53 ألف نسمة بمناطق (قري العزب – الحادقة والصعيدي –... المزيد

85 مليار جنيه اعتمادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.. وتنفيذ الجبل الرابع من المدن الجديدة

وإعداد مخطط جديد ودراسة لربط المدينة الجديدة عبر شبكة طرق بالقرى المحيطة ومدينة الفيوم الأم، من خلال شبكة الطرق ومحور مرورى حر تنفذ على نفقة هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن الهيئة تلقت طلبات من عدد من المستثمرين لإنشاء ٤ مدارس خاصة جديدة. قال الوزير إن الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة... المزيد

وزير الإسكان يفتتح مدرسة للتعليم الأساسى بمدينة الفيوم الجديدة

، والتى تم الانتهاء من تنفيذها بتكلفة 18 مليون جنيه، وتضم 44 فصلاً دراسياً (رياض أطفال – ابتدائى – إعدادى)، لاستيعاب 1540 طالباً. وأوضح الوزير، أنه سيتم تشغيل المدرسة فى العام الدراسى الحالى، حيث سيتم تشغيل 12 فصلاً للمرحلة الابتدائية، وتضم 400 طالب، و8 فصول للمرحلة... المزيد

وزير الإسكان يتفقد الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعى بمدينة الفيوم الجديدة

ووجه الوزير بالاهتمام بالأنشطة الصناعية بالمدينة، ودراسة الطلبات المقدمة من المستثمرين للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة صناعية، من أجل توفير فرص العمل المختلفة بالمدينة، وزيادة معدلات التسكين بها، كما وجه بتشغيل المبانى الخدمية، والتعاون مع القطاع الخاص فى تشغيلها، وتطوير ورفع كفاءة الطريق الرابط... المزيد

اترك تعليق