المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 طرق جديدة لإنقاذ مصابي كورونا من المنازل دون الذهاب للمستشفيات 
انطلقت حملة (أنت مسئول ) المعنية بزيادة الوعي بشأن فيروس كورونا المستجد وكيفية تجنبه،  يتبناها عدداً من الاطباء المصريين لإنقاذ المصابين  

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

حيث أطلق عدد من الأطباء المصريين المتطوعين، صفحات إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لعلاج مصابي فيروس كورونا من المنازل دون الذهاب للمستشفيات.

وحملت إحدى الصفحات التى تساعد مصابين كورونا أو المخالطين لهم أو المتشككين في إصابتهم بالفيروس التاجي على تلقي العلاج، اسم (جروب إغاثة مرضى كورونا والعلاج بالمنزل من أطباء متطوعين).

وقال الطبيب المصري حسام مصطفى، أدمن صفحة جروب إغاثة مرضى كورونا: إنه تم إنشاء الجروب للتواصل وعلاج حالات كورونا أو المشتبه في إصابتهم من قبل أطباء متطوعين، لافتاً إلى نشر معلومات للتوعية توفيرا للوقت والجهد.

وأضاف الطبيب حسام أن العلاج بالمنزل عن طريق التواصل عبر تطبيق ماسينجر دون الحاجة للذهاب إلى مستشفيات عزل، قائلا: "نحن أطباء متطوعون مساهمة في علاج أهل بلدنا".

وأكد أنه استقبل أكثر من 300 رسالة خلال الفترة القليلة الماضية كان من بينها حالات حاملة للفيروس التاجي المستجد، ولم يستطيعوا جميعا الالتحاق بمستشفيات العزل.

ومع تواصل هذه الحملات تحولت حالة مصابين من إيجابية متوسطة إلى وضع أفضل، بحسب الطبيب المصري، الذي طالب الجميع بعدم التوتر أو القلق لتجاوز هذه المرحلة الصعبة ببلاده.

ونشرت الصحفة العديد من الفيديوهات التي ترفع من همم المصابين أو المخالطين لهم، فضلا عن فيديو آخر يتحدث عن تعليمات وإرشادت الوقاية من فيروس كورونا وكيفية العلاج المنزلي للمصابين والمخالطين لهم أيضا.

وحملت صفحة إلكترونية أخرى على موقع فيسبوك – الأكثر انتشارا  اسم (مستشفى أهالينا)، تهدف أيضا لعلاج المصابين بفيروس كورونا والمخالطين لهم داخل المنزل وعدم اللجوء للمستشفيات.

ونشرت صفحة مستشفى أهالينا فيديو مطولا لطبيب يدعى محمد رمضان، أخصائي الرعاية المركزة، أشار خلاله إلى جميع طرق الوقاية من كورونا، وكيفية اتباع خطوات العلاج المنزلي للمصابين بالفيروس. 

ودعا القائمين على تدشين مستشفى أهالينا، الأطباء للانضمام إليها، قائلين في تعليقهم: "نتمنى انضمام أكبر عدد من الأطباء خلال يومين، نريد ما يزيد عن 500 طبيب لمساعدتنا في ظل الأقبال المتسارع جدا، فضلا عن دعوة الأطباء المصريين المتواجدين خارج البلاد بمساعدتهم. 
 
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق