• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 صحف العالم تندد بالعدوان التركى على سوريا 
أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، بدء عملية برية لغزو شمال شرقي سوريا ضمن العدوان الذي تشنه أنقرة على الأكراد. 


وشنت القوات التركية عدوانا اعتبره مراقبون "انتهاكا" لسيادة البلد الذي يعاني ويلات الحرب منذ سنوات، وأسفر القصف المستمر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين بينهم أطفال، كما قتل 7 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب 28 غيرهم، وفق آخر حصيلة.

وتوحدت صحف العالم ضد العدوان التركي في عناوين أغلفتها الصادرة لليوم الخميس، ومنها صحيفة "إندبندنت" البريطانية، التي كتبت في عنوان على صفحتها الأولى مانشت يقول " الأتراك يهاجمون الأكراد بعد تخلي ترامب عنهم".

وألحقت الصحيفة المانشيت بنص تكميلي يكشف نزوح المدنيين هروبا من القصف التركي المستمر ضد حلفاء الأمريكان في سوريا.

ومن الولايات المتحدة، نشرت صحيفة "زا دالاس مورنينج نيوز" صورة للمدنيين الأكراد الهاربين من العدوان التركي، ووضعت عنوان رئيسي على الغلاف يقول "تركيا تبدأ العدوان".

أما صحيفة "شيكاغو تريبون" الأمريكية التي كتبت عنوان يقول "تركيا تهاجم الأكراد الموالين للولايات المتحدة بسوريا"، وألحقت العنوان بصورة للمدنين النازحين.

وكذلك صحيفة "نيويورك تايمز"، التي نشرت صورة لعملية انتشار الجنود الأتراك، وكتبت معها "تركيا تهاجم حلفاء الولايات المتحدة في سوريا".

ومن فرنسا، نشرت صحيفة "لو فيجارو" على غلاف عددها الجديد صورة لدبابة تركية، ومعها عنوان يقول "أردوغان يشن عدوان ضد الأكراد في سوريا".

وهاجمت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية العدوان التركي بشدة، بكتابتها لعنوان في الصفحة الأولى يقول "بدء حرب أردوغان القذرة ضد الأكراد".

وصحيفة "لـ هيومنتي" الفرنسية التي كتبت عنوان يقول "تسليم الأكراد لجنون أردوغان"، وألحقت العنوان بصورة توضح القصف التركي على مناطق الأكراد بسوريا.

ومن إيطاليا، نشرت صحيفة "مسياجيرو" عنوان على صفحتها الأولى يقول "القوات التركية في سوريا: غارات جوية على الأكراد".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق