المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 شباب الشرقية تنفذ ندوة توعوية بعنوان الرياضة والكورونا اون لاين
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة الإهتمام بممارسة الرياضية لما لها من فوائد  كثيرة، حيث أنها تساعد في الوقاية من أمراض القلب و السكتة الدماغية مشيرا  الي ضروره الإنتظام في ممارستها لتقوية عضلة القلب وتحسين عملها بجانب تقويه جهاز المناعة تجنبا للاصابه بفيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأعلن الدكتور وائل الألفي وكيل وزاره الشباب والرياضة عن تنفيذ ندوة بعنوان ( الرياضة والكورونا)  اون لاين بنظام الفيديو كونفرانس بالتنسيق مع الدكتور عباده الجزار معاون وزير الشباب والرياضه للتطوير والدراسات الفنية وتقديم  الدكتور مجدي الحسيني عميد كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الزقازيق وبمشاركة العديد من المحافظات للتعريف بفوائد ممارسة التمارين الرياضه في المنزل وأثرها الايجابي علي الوقايه من العديد من الامراض والفيروسات المعديه وخاصه فيروس كورونا المستجد.

وأكد عميد كلية التربية الرياضية ان الرياضة لها دور كبير في حمايه ووقايه المواطنين بمختلف اعمارهم السنيه بجانب زياده مستويات المناعه وزياده نسبه الهيموجلوبين في الدم باعتباره الخط الدفاعي الاول ضد الاصابة بالامراض والفيروسات المعديه.

أشار عميد كلية التربيه الرياضيه الي اهمية ممارسة الرياضة بالمنزل في ظل تلك الظروف التي تمر بها البلاد وحظر التجوال وقال ان الرياضه تعمل علي زياده افراز هرمون السعاده الذي يمد الانسان بقدر كبير من الثقه بالنفس ويقلل من شعور الاحباط والاكتئاب والتوتر وبالتالي ترتفع مستويات المناعه بالجسم فيصبح قادرا على مقاومه الاصابه بفيروس كورونا المستجد ، واضاف أن فيروس كورونا المستجد يتسبب في تكسير كرات الدم الحمراء في الدم وبالتالي تقل قدره الفرد علي مقاومته لضعف مستويات المناعه بالجسم.

وخلال المحاضرة قدم عميد كلية التربية الرياضية للمواطنين بعض النصائح كالاهتمام بالنظافة الشخصية وترك مسافه كافيه والبعد عن التجمعات واستخدام المطهرات والكحول وتجنب الخروج من المنزل الا للضرورة كما قدم الشكر للجهاز التنفيذي لما يقوم به من اعمال التطهير والتعقيم للمنشات الخدميه والشوارع والقري بجانب الدور التوعوي للمواطنين.

ناشد عميد كلية التربيه الرياضيه الجميع صغارا وكبارا توجيه اوقات فراغهم لممارسه الرياضه بجانب تناول الاغذيه الصحيه  كما طالب الاباء بالقيام بدورهم التوعوي لأبنائهم لتجنب الاصابه بفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

ولمشاهدة الندوة كاملة اضغط هناhttps://m.facebook.com/groups/296987337874456?view=permalink&id=524747175098470?sfnsn=scwshmo&extid=DXOwR1lPYPJgd76z&d=n&vh=i






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق