• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 سيف اليزل يؤكد ضرورة تعميق فكر العمل الحر ومشاركة المرأة في صنع القرار السياسي
حاضر الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بني سويف الأسبق والأستاذ بكلية الزراعة بجامعة الفيوم خلال الندوة التثقيفية التي أقيمت ضمن فعاليات معسكر إعداد القادة الأول الذي تنظمه الجامعة تحت شعار (الفيوم وطنية) خلال الفترة من 13 وحتى 17 سبتمبر ،


بحضور الدكتور محمد عيسى القائم بأعمال رئيس الجامعة و الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد حسني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية وذلك بقاعة الإحتفالات الكبرى.

أكد عيسى أن القيادة السياسية تولي الشباب إهتماما بالغأ بإعتبارهم أمل ومستقبل الوطن موضحًا أن الأنشطة الطلابية من ندوات تثقيفية ومعسكرات تعمل على بناء شخصية الطالب الجامعي بجانب التحصيل الدراسي مما يعود عليه بالنفع في سرعة الإندماج بالمجتمع والإلتحاق بسوق العمل.

كما أشاد خالد عطا الله بالمستوى الأخلاقي والتطوعي الذي أظهره الطلاب  المشاركين خلال معسكر  إعداد القادة مما جعلهم خير ممثل لجامعة الفيوم متابعًا أن الأنشطة الطلابية تعكس إنتماء الطلاب للوطن وحماسهم وإخلاصهم بهدف خدمته ورفعة شأنه.

إستعرض سيف اليزل خلال الندوة عددأ من المحاور التي تدور حول محافظة الفيوم من حيث أصل التسمية وأن التمساح كان إلها قديمًا مما يدل على أن البحيرة كانت من المياه العذبة الأمر الذي أوجد الأراضي الخصبة مما جعلها من أفضل المناطق في الإنتاج الغذائي فأصبحت سلة الغلال لأوروبا وكانت مطمعًا للجهات الإستعمارية في القدم.

وأوضح أهمية تعميق فكر العمل الحر لدى الطلاب وأهمية الإستفادة من إهتمام القيادة السياسية بتخصيص 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب متناولًا محاور إستراتيجية آفاق التنمية التي تؤكد على أهمية إستثمار ما لا يقل عن 70% من إجمالي مساحة محافظة الفيوم لإقامة المشروعات الاقتصادية وكذلك كيفية معالجة معوقات تنمية بحيرة قارون وزيادة الإنتاج السمكي بها وأهمية القضاء على الأمية ومعالجة النمو السكاني الذي يؤثر سلبًا على مشروعات التنمية.

كما أكد ضرورة التوسع في إستخدام الصوب الزراعية بهدف التصدير والإهتمام بالسياحة الريفية بمحافظة الفيوم مؤكدًا على ضرورة مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق