المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 حكايات نهاد يؤكد ان جروبات الفيس بوك كسرت عزلة النساء وخوفهن.. فيديو
تناولت الحلقة السادسة عشر من برنامج حكايات نهاد الذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة النساء أهمية الانترنت في خلق اجنحة للنساء، من خلال رفع الوعي لديهن في حلقة بعنوان" جروبات بنات عالفيسبوك".

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

حيث أكدت نهاد أبو القمصان أن الانترنت وخاصة جروبات الفيس بوك رفعت الوعي لدي الفتيات وخلقت منهن شخصيات أقوي، فتلك الجروبات فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين النساء، فكل منهن تعرض تجربتها في أحدي الموضوعات ومنها تستطيع أي سيدة أن تتخذ قرارها بناء على العديد من الخبرات التي شاهدتها.

 

وأكدت أبو القمصان أن الانترنت بوابة لعالم كبير وتجارب واسعة، وان جروبات الفيس بوك تقدم الدعم المعنوي للسيدات.

 

وتتنوع موضوعات تلك الجروبات ما بين كيفية التعامل في علاقات العمل، وما بين الموضة وكيفية تربية الأبناء، فتستطيع أي سيدة ان تسأل فيما تريد لتجد الاف الإجابات والدعم المقدم لها من غيرها من السيدات.

 

وأشارت نهاد إلي أن المعرفة تكسر الخوف ، فتلك الجروبات كسرت عزلة النساء وكسرت خوفهن.

 

وعرضت الحلقة لتقرير مصور عن جروبات البنات علي الفيس بوك وجروبات الرجال، وكيف أن لكل جروب شروط ومعايير القبول فيه.

 

وفي فقرة الشخصيات الملهمة استضافت نهاد أبو القمصان " إيمان عبد الهادي" بنت المنصورة التي لم تستلم لأي ظروف محيطة بها، لأن كان لديها هدف دائما وهو أن تلتحق بالجامعة وأن تكون شخصية مؤثرة في مجتمعها ، حتي أنها لجأت إلي العمل منذ أن كانت في فترة الدارسة ، واستطاعت بجهد ومثابرة علي مر السنين أن تكون مذيعة وتقدم العديد من الحفلات ، كما أنها تقوم بالتدريب علي العمل السياسي، لأنها أعدت نفسها سياسيا لخوض انتخابات المجلس المحلي القادم.

 

وأكدت نهاد أن تجربة إيمان تؤكد أنه ليس هناك فرصة ضائعة طالما ورائها إنسان مصر على تحقيق هدفه وأحلامه.

 

"حكايات نهاد" برنامج تليفزيوني يهتم بحقوق المرأة من خلال تبسيط كل المعارف والأدلة التي ينتجها المجتمع المدني وتتعلق بـ "تمكين المرأة " في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والحد من العنف, ويتناول منهج بسيط وهو الحكي, والتحليل, والتفاعل مع الجمهور عبر أسئلة, وتقديم نماذج رائدة من الشابات والسيادات كنماذج يُحتذي بها, أيضا تبادل الخبرات والتجارب على المستوى العربي والدولي.

 

يُعرض البرنامج على قناة القاهرة والناس في السبت من كل أسبوع الساعة 07:30 مساءاً و يعاد على قناة القاهرة والناس(2) الساعة 10:00 مساءاً

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق