المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 جيمي جون-لوي ضيف الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
صرح سيد فؤاد رئيس المهرجان أن النجم العالمي جيمي جون-لوي هو ضيف شرف الدورة التاسعة في الفترة من 6 الي 12 مارس 2020 بعد أن وافق جون-لوي علي الحضور والتواجد بالأقصر لاستلام درع تكريم في حفل الإفتتاح بمعبد الأقصر، وعرض فيلمين من أعماله وهما فيلم "ديزرانس" من بوركينا فاسو إخراج أبولين تراوريه مشاركًا في مسابقة الافلام الروائية الطويلة، وفيلم "أفاعي مجلجلة" من الولايات المتحدة الأمريكية في قسم الدياسبورا.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

وصرحت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان أنه سيقام لجون-لوي مؤتمرًا صحفيًا بمعبد الأقصر ورحلة نيلية بالأقصر واسوان للترويج السياحي لمصر بناء علي الاتفاق المبرم بين المهرجان والنجم العالمي.

 

عاش جيمي جون-لوي في أحد الأحياء الفقيرة في هايتي حتى عمر 12 عامًا، بعدها انتقل إلى باريس. عمل لمدة 3 سنوات في المسرح الموسيقي بإسبانيا لا بيل ايبوك قبل عمله كعارض أزياء ناجح في أنحاء أوروبا.

 

انتقل إلى لوس أنجلوس عام 1998 ليحترف التمثيل. تشمل أعماله: دموع الشمس مع بروس ويلز، و جريمة قتل في هوليوود مع هاريسون فورد، و الحماة المتوحشة مع جين فوندا وجنيفر لوبيز، و فتيات سمينات مع الفائزة بالأوسكار موينيك، ومسلسل الأبطال حيث قدم دور رينيه الهاييتي، و مسلسلات السهم، الأبطال من جديد و أيضاً مسلسل فرح مع جينيفر لورانس وبرادلي كوبر وروبرت دي نيرو.

وحاليا يعمل بانتظام بمسلسل مخالب، يعد أهم أدواره حتى الآن هو بطولة المسلسل القصير توسان لوفرتور، الذي حاز عنه بجائزة أفضل ممثل في المهرجان الإفريقي السينمائي، وترشح من خلاله لأحد جوائز أكاديمية الفيلم الإفريقية في عام 2012.

 

تم تعيين جيمي جون-لوي سفيراً عامًا لهايتي من قبل فخامة الرئيس ميشيل مارتيلي في عام 2014.

 

مهرجان الأقصر تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والسياحة والآثار – هيئة تنشيط السياحة ، الشباب والرياضة والخارجية  ، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر  ونقابة المهن السينمائية .

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق