تعيين 7 شباب وتوفير 120 فرصة عمل بالقوى العاملة فى الوادى الجديد 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 7 شباب ، بمنشآت القطاع الخاص واللإستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" ، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل 202 من راغبى العمل ، وتوفير 120 فرصة عمل.



أشار "سعفان" إلي أن المديرية قامت باستخراج 23 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة مهنة لـ 23 عاملا ، لافتاً إلى أن تلقي 5 شكاوى فى مجال علاقات العمل، تضمنت مطالب عمالية ، أسفرت عن تسوية 4 شكاوي منها ، بالإضافة إلى شكوى واحدة ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت الوزير ، إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 74 ألف جنيه لـ 25 عاملا من المسجلين بالإدارة.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أكتوبر الماضي: إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 208 منشأة ، دورى وحملات ، وأسفر التفتيش عن تحرير 6 محاضر مخالفات عمالية ، وعمل 4 ندوات توعية لشرح أحكام قانون العمل ، وتنظيم الأسرة ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 47 منشأة ، 2 حملة تفتيشية ، وعمل 12 قياسات ميدانية .

وأوضح طليب ، أنه في مجال التدريب المهني ، تم الإنتهاء من تنفيذ دورة تدريبية لعدد (10) متدربة من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة ، و10 متدربين على مهنة السباكة الصحية ، بالوحدة المتنقلة بقرى الأربعين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية ( حياة كريمة " مهنتك مستقبلك " ، وجاري تنفيذ دورة تدريبية لعدد (10) متدربة على مهنة التفصيل والخياطة بمركز تدريب مهنى الخارجة ، فضلاً عن البدء فى تنفيذ دورة تدريبية على مهنة الكليم والسجاد اليدوى لعدد(15) متدربة من الفتيات بقرية البشندى بمركز بلاط .

 وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم متابعة 74 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق