• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

منهم 6 ذوى القدرات

 تعيين 110 شباب بالقوى العاملة وغلق ادارى لمنشآة بالوادى الجديد

أعلنت مديرية القوى العاملة والهجرة بمحافظة الوادى الجديد ، عن تعيين 110 شباب ، من بينهم 6 من ذوى القدرات ، وذلك بمنشآت القطاع الخاص والإستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل عدد 41 من راغبى العمل بالقوى العاملة.



جاء ذلك خلال تصريحات وزير القوى العاملة محمد سعفان ، اليوم الخميس ، بما تم إنجازه من أعمال وتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات النائية والحدودية ، مؤكدا حرص الوزارة على متابعة تنفيذ الأدوار المنوطة بها المديريات من إلتزام بالتعليمات الصادرة والتوجيهات الخاصة بدعم القطاع الخاص وامداده بالكوادر الشبابية لتحسين مستوى الدخول الشهرية فى سبيل القضاء على ظاهرة البطالة.

من جانبه أكد المهندس أحمد حسين طليب ، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادى الجديد ، في تقريره للوزير ، عن ما تم إنجازه خلال شهر أغسطس الماضي ، أن المديرية قامت في مجال علاقات العمل بتلقى 10 شكوى مطالب عمالية ، تم تسوية اثنين منها ، وتحويل 5 شكاوى للقضاء ، وحفظ شكوى أخرى ، بالإضافة إلى شكوتين ما زالت تحت البحث والدراسة .

أشار طليب ، إلى إن المديرية قامت بالتفتيش على 132 منشأة ، ضمن حملاتها الدورية ، وأسفر التفتيش عن تحرير 3 محاضر مخالفات عمالية ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية ، لافتاً إلى الإنتهاء من التفتيش على 76 منشأة وعمل 14 قياسات ميدانية ، وحالة غلق إدارى .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، أوضح مدير القوى العاملة بالمحافظة أنه جرى متابعة 70 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق