المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 تعرف على اطعمة تعادل حمضية دمك وتعزز مناعتك 
فأذا اصيب بالحمضية تجعل الجسم بيئة خصبة للأمراض، وتتسبب في ضعف المناعة، والمقصود منها حدوث خلل في التركيبة الكيميائية للدم، مما يؤثر على صحة الجسم

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

ومن اعراضها كثرة التنهد والأرق واحتجاز السوائل وتكون العينان غائرتين والإصابة بالالتهاب المفصلى الروماتويدى ونوبات الصداع النصفى وانخفاض ضغط الدم بشكل غير طبيعى والبراز يكون صلبا وجافا وكريه الرائحة،


 وفي الغالب تحدث حمضية الدم نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الحمضية كالإكثار من تناول الدواجن، واللحوم، والأسماك، والجبنة الصفراء، واللبن كامل الدسم.

ويستعرض  بعض الأطعمة التي تعادل حمضية الدم، وتساهم في تعزيز المناعة، في الصفحات التالية وفقًا لموقع "Doctor.ndtv". 


1- اللوز
المكسرات بشكل عام وخاصة اللوز من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والفيتامينات والمعادن المختلفة، ما يجعله من الأطعمة القلوية التي تساهم في معادلة حمضية الدم، وتعزيز الصحة العامة، وتحسين جودة البشرة، والشعر، وتعزيز الذاكرة، وقوة العضلات، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتعزيز فقدان الوزن.

2- الخيار
الخيار له خصائص مدرة للبول، وبالتالي يقلل من تركيز حمض اليوريك في الجسم، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من الماء فيساهم في الحفاظ على رطوبة الجسم، والتخلص من السموم، ومعادلة قلوية الدم.

3- الكرنب
الكرنب من الأغذية الغنية بالفولات والماغنيسيوم، ما يجعله من الأطعمة المفيدة للجهاز الهضمي والجهاز المناعي، كما أنه مصدر غني بالألياف ويعزز قلوية الجسم، ويساهم في محاربة السرطان، وتعزيز قدرة الجسم على فقدان الوزن.

4- الجريب فروت
بالرغم أن الجريب فروت من الحمضيات إلا أنه من أفضل الفواكه التي تساهم في معادلة حمضية الدم، ويساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، فضلا عن أنه غني بفيتامين C الذي يساهم في تقوية جهاز المناعة، كما أنه يحسن مستويات القلوية في الجسم ويمنع تراكم الدهون الزائدة. 

5- الليمون
الليمون ذو طعم حمضي ولكنه في الواقع قلوي بطبيعته، ويحسن مستويات الحموضة في الجسم وينظفه من الداخل إلى الخارج، ويمكن إضافة عصير الليمون الطازج إلى كوب من الماء الدافئ وشربه كل يوم لطرد الحمض الزائد من الجسم، كما يستخدم على نطاق واسع لفقدان الوزن.

6- الريحان
يوصف الريحان بأنه ملك الأعشاب لغناه بفيتاميناتK ، C، وأحماض أوميجا 3 الدهنية أيضًا، ويحتوي الريحان على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من الأحماض في الجسم بشكل طبيعي، ويقلل من خطر تكون حصوات الكلى.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق