المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 تطهير المجاري المائية ومخرات السيول استعداداً لفصل الشتاء بالفيوم
أصدر اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، توجيهات مشددة لكافة الجهات المعنية، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة ظروف الطقس السيئ، في إطار الاستعداد لفصل الشتاء، وذلك من خلال تكثيف أعمال تطهير المجارى المائية ومخرات السيول بشتى أنحاء المحافظة تحسباً لأي طوارئ.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

في هذا الصدد قامت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق بين مسئولي الموارد المائية والري، وشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولى مركز ومدينة سنورس، بأعمال تطهير بيارات وتغطية مصرف غيط العلو داخل قرية جرفس ومتابعة تطهير مصرف قرية بيهمو بمركز سنورس.

في السياق نفسه جاري العمل على قدم وساق بتطهير مخرات السيول بشتى أنحاء المحافظة لاستقبال وتصريف أية كميات للأمطار خلال فصل الشتاء، حيث شدد محافظ الفيوم على الصيانة الدورية لكافة المعدات لتكون بكامل جاهزيتها، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتنسيق المتبادل بين مختلف القطاعات ذات الصلة لمواجهة ظروف الطقس السيئ.

يذكر أن محافظ الفيوم قد تفقد مصرف غيط العلو الذي يبدأ من محطة معالجة مياه الصرف الصحي (سنورس- بيهمو) بأبوجمرة حتى مصبه على مصرف تنهلة والذي يبلغ طوله 3كم طولي للوقوف على أسباب مشكلة إرتفاع منسوب المياه بالمصرف والتي قد تهدد المنطقة بطريق الفيوم / القاهرة بالغمر بالمياه وإتخاذ التدابير والحلول اللازمة على أرض الواقع لحل المشكلة.

أصدر سعد تعليمات بتطهير المصرف بإستخدام الكباشات والآلات الحديثة التي من شأنها تطهير الأجزاء المغطاه من المصرف لإزالة أسباب المشكلة، كما قام المحافظ بتفقد محطة معالجة الصرف الصحي (سنورس- بيهمو) والتي تصرف 20 ألف م3 مياه يوميا في هذا المصرف.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق