بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 تأخر رصف طريق بئر 6 يثير غضب أهالي بلاط في الوادي الجديد ..فيديو وصور
شهدت محافظة الوادي الجديد، في الآونة الأخيرة  تعدد حالات حوادث الطرق السريعة والغير آمنة والتي راح ضحيتها العشرات من أبناء المحافظة نتيجة السرعة الزائدة وانعدام الرؤية الليلية لضعف الإنارة العامة وكثرة وجود المنحنيات وتشققات الطبقة الأسفلتية مع ندرة أعداد المطبات الصناعية ببعض الطرق الرئيسية المجاورة بمحازاة الزراعات والتجمعات السكنية والمصالح الحكومية على جانبي هذه الطرق .

 

 

شاهد البث المباشر

اذاعة نهائى امم افريقيا بين مصر وكوت ديفوار مجاناً

بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار الجمعة اليوم 22 - 11 - 2019 فى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23

 


استغاثات من سوء حالة الطريق وضعف الانارة وتسببه في اصابات ووفيات

كتب- عماد الجبالي 

حتى أن البعض من أهالى وسكان تلك المناطق أطلقو عليه طريق الموت أو الهلاك لكثرة الدماء التى تسيل عليه  جراء  تعرض سائقي السيارات والدراجات النارية لحوادث تصادم وانزلاق شبه يومية  أسفرت عن وقوع الكثير من الضحايا بإصابات ووفيات بمعدلات شبه يومية تتزايد بمرور الوقت لتأخر تنفيذ عمليات الرصف منذ طرحها لأشهر وربما أعوام .

وتعتبر طرق محافظة الوادى الجديد فى مقدمة محافظات مصر تعرضا للحوادث وفق آخر إحصائية ذكرت هذا البيان لما تفتقر إلى وجود مسافة استعادة الزمام بعد الانحراف عن الطريق، وتوجد دائماً عوائق أشجار وأعمدة إنارة غير مضاءة وسياج زراعي  وغيرها ، على مسافة قريبة غير آمنة من حافة الطريق.

مما يزيد من فرص إرتفاع معدلات  احتمالات المخاطر فى الحوادث، فى ظل عدم وجود مصدات، تستخدم كمخدات لامتصاص التصادم. - بعد وقوع الحوادث على بعض الطرق الرئيسية والفرعية داخل وخارج زمام المدن والقرى التابعة بالمحافظة .

والجدير بالذكر أن 50% من الحوادث تكون بسبب الشاحنات الثقيلة، بواقع 62% من القتلى إلى جانب المصابين، جراء تصادم عربات النقل الثقيل على الطرق الفرعية بتلك المناطق بمحازاة المجارى المائية من مصارف وبرك مياه .

وهو مارصدته عدسة تصوير بوابة الجمهورية أون لاين من استياء أهالى مركز بلاط بمحافظة الوادى الجديد  بسبب وقوع أكثر من حادث متكرر بطريق بئر ٦ الرئيسي على مسافة تقدر ب٤ كيلو متر تفصلها عن الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط وسقوط قتلي ومصابين  بسبب ضعف الإنارة ليلا ، وتهالك الطريق لقدمه، مما أدى إلى تعرض طبقته السطحية لتشققات واضحة وعميقة تحولت إلى منحنيات خطيرة تؤثر على سير حركة المرور وسلامة المارين وسائقي السيارات.إلى جانب عدم وجود مطبات صناعية مصممة خصيصا للتخفيف من حدة سرعات عربات النقل والدراجات الأكثر تواجدا ومرورا بهذا الطريق السريع .

يقول كامل محمد احمد ٤٠ سنة من أبناء مركز بلاط فى تصريح خاص لبوابة الجمهورية أون لاين، عانينا الكثير ولا زلنا نعانى ، ولا نعلم إلى متى يستمر بنا الحال ونحن نشعر طوال الوقت بالخوف والخطر كلما اقتربنا بعرباتنا الزراعية (الكارو) لنعبر هذا الطريق والذى أطلق عليه مؤخرا طريق بئر ٦ الهلاك لكثرة تعرض المارين من أصحاب السيارات والدراجات النارية من سكان المنطقة لحوادث تصادم بعربات النقل وغيرها .

 إلا أن ذلك لم يحرك ساكنا من قبل المسئولين فى محاولة إنسانية لتدارك الموقف ومعالجة المشكلة والتى باتت تهدد حياة اطفالنا وسكان المنطقة لعدم وجود مطبات صناعية  وإنعدام الرؤية تماما وخاصة فى ساعات الليل لضعف الإنارة العامة فى مناطق متفرقة وخاصة بالقرب من   بعض الأشجار العالية والمنحنيات الدائرية  مشيرا إلى ارتفاعها بشكل ملحوظ يحجب الرؤية دون فاصل عن حرم الطريق.

وفى سياق متصل يضيف  محمد المأذون من أهالى المنطقة فى إشارة إلى ضرورة  إيجاد حلول عاجلة وناجزة تمنع ازهاق الأرواح وتحافظ على سلامة المواطن وتعالج التشققات الواضحة فى وسط الطريق  مناشداً جميع المسئولين بمركز بلاط ومحافظة الوادى الجديد.

سرعة إنجاز العمل بإعادة رصف هذا الطريق الغير أمن والمعرض يوميا لحوادث سير من خلال  وضع دراسة عاجلة حيز التنفيذ مشيرا إلى أن مساحة الطريق المتهالك حديث الشارع الواحاتى ، لا تتعدى ٣ كيلو مترات .

ولفت المأذونً أن الحل يكمن في وضع علامات مرورية أو استحداث نقاط شرطية، مع ضرورة سرعة إنجاز خطة إصلاح  الطريق ومعالجة التشققات والمنحنيات حتى نتجنب هذه المأساة أو ننسى مسمى "طريق بئر الهلاك.

وفى نفس السياق أوضح أحمد المأذون من سكان المنطقة أن الأمر يقتضي ،ضرورة وضع حواجز حماية على جوانب الطرق الواقعة بالقرب من المجار المائية، وإنارة الطرق عند كل التقاطعات والمنحنيات الحادة وعند الأجزاء التى لا تزال مخترقة للمناطق العمرانية، إلى جانب رفع مستوى الأمان على كل الطرق بزيادة تأمينها ضد الحوادث مع كفاءة التحكم فى الدخول والخروج، من خلال تأمين جوانب الطريق وإزالة العوائق التى تشكل خطورة على المركبات، وزيادة مسافة استعادة الزمام للطرق وتحسين الرؤية وتحسين تخطيط المنحنيات والتقاطعات، واستكمال العلامات التحذيرية والتأكد من عمل مآوى جانبية لوقوف المركبات الثقيلة والمتعطلة.

وعلى الجانب الآخر أكد المهندس عادل عباس رئيس مركز ومدينة بلاط فى تصريح خاص لبوابة الجمهورية أون لاين أنه جرى طرح مشروع رصف طريق يربط بين مركز بلاط ومدينة موط بمركز الداخلة وازدواج طريق بمركز الخارجة بتكلفة إجمالية 90 مليون جنيه.

وأشار عباس أن الهيئة العامة للطرق والكبارى بالوادى  كانت قد انتهت من إجراءات طرح رصف طريق بلاط  - موط بطول 20 كيلو متر وازدواج طريق الخارجة - الداخلة من أمام بنك مصر لمسافة ثلاثة كيلومترات ،  مشيرا إلى أنه قام بإصدار تعليماته بإصلاح الكشافات التالفة وإضاءتها مرة أخرى بلمبات موفرة ابتداء من يوم الأحد المقبل على وجه من السرعة وذلك على امتداد طريق بئر ٦ الرئيسي ، مؤكداً بأنه سيتابع بنفسه وضع علامات مضيئة بجانب المطبات الموجودة على هذا الطريق بما يضمن وضوح الرؤية الليلية لسائقي السيارات وتفادى وقوع الحوادث مرة أخرى.


 

 

شاهد البث المباشر

اذاعة نهائى امم افريقيا بين مصر وكوت ديفوار مجاناً

بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار الجمعة اليوم 22 - 11 - 2019 فى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق