أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف والمركز الإقليمي لنقل الدم
 شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين المستشفى الجامعي  ويمثلها الدكتور عاطف مرسي بصفة رئيس مجلس إدارة المستشفى وعميد كلية الطب، والمركز الإقليمي لنقل الدم ويمثله الدكتور محمود محمد حسن مدير المركزبحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارة ببنى سويف . 

إقرأ أيضاً

الاهلى يشكو الجبلاية للفيفا .. ويرفض العقوبات الموقعة على اللاعبين
الزمالك يقرر الانسحاب من الدورى.. والجبلاية تتحدى
أول رد من الجبلاية على انسحاب الزمالك من الدورى
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
قرار هام من الأهلى بشأن عقوبات السوبر
كواليس جلسة لاعبى الأهلى للثأر من الزمالك

من جانبه أوضح  رئيس الجامعة أن الهدف من البروتوكول هو تنظيم برنامج تدريبي مشترك على هيئة محاضرات علمية يقوم بالتدريب فيها نخبة من  الكفاءات بالمركز وتعقد بشكل دوري بهدف تبادل الخبرات والتدريب العملي لأقسام بنك الدم المختلفة التابعة للجامعة ، بالإضافة الى إنشاء منظومة إلكترونية متكاملة لتأمين سير العمل لدي الطرفين .

وأضاف  أن الجامعة سوف تعمل على تسهيل مهمة تنفيذ حملات التبرع الذي يقوم به المركز من خلال تحديد عدد من الأماكن داخل الجامعة للتبرع وذلك تقديرا منها بالدور الهام له في مجال نقل الدم ، علي أن يقوم المركز  بإجراء فحص طبي كامل و تحاليل طبية شاملة تشمل الإيدز والزهري وفيروسات الكبد الوبائي على المتبرعين  بواسطة طاقم طبي متخصص دون إجبار أحد على التبرع .

وأشار الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب أن اجراءات التدريب تتضمن الهيكل التنظيمي وآليات التبرع والمشتقات والسيرولوجي والصرف والدورة المستندية ، إضافة الى التدريب على السلامة والصحة المهنية وطرق تخزين الدم.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق