المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 بدءاً من الغد سريان القيود الامريكية على 33 شركة صينية
اعلنت وزارة التجارة الامريكية عن بدء سريان القيود الاقتصادية على 33 شركة والتى ادرجتها فى القائمة السوداء غداً الجمعة لتعود بذلك الهدنة التجارية بين البلدين للمربع صفر 

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأضافت الوزارة تلك الشركات والمؤسسات إلى قائمة سوداء اقتصادية متهمة إياها في عمليات تجسس.

وقالت وزارة الخارجية الصينية الشهر الماضي إنها تستنكر وتعارض بقوة العقوبات الأمريكية بشأن شينجيانج.. قائلة إنه شأن داخلي محض للصين.

وتقيد العقوبات الجديدة مبيعات السلع الأمريكية إلى الشركات والمؤسسات الواردة في القائمة السوداء وأيضا بعض المواد المصنعة في الخارج بمحتوى أو تكنولوجيا أمريكية.

وتصاعد التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم، وقررت الولايات المتحدة،  أن تمنع مؤقتا جميع رحلات الخطوط الجوية الصينية من البلاد وإليها.

واتخذت أمريكا هذا القرار ردا على منع بكين شركات الطيران الأمريكية من استئناف رحلاتها إلى الصين رغم رفع الإغلاق على خلفية وباء كورونا "كوفيد-19".

ويسري هذا القرار اعتبارا من 16 يونيو  الجاري لكن من غير المستبعد أن ينفذ قبل هذا الموعد إذا قرر الرئيس دونالد ترامب ذلك، وفق ما أعلنت وزارة النقل الأمريكية 

ومن جهتها أمرت الصين، يوم الإثنين،  شركات رئيسية تديرها الدولة بوقف بعض مشتريات السلع الزراعية من الولايات المتحدة، بما في ذلك فول الصويا.

وتعكف بكين على تقييم التوترات مع واشنطن بخصوص هونج كونج.

وتشهد العلاقات بين واشنطن وبكين حالة من التوتر مؤخرا وخصوصا مع انتشار فيروس كورونا، وإصرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحمل بكين مسؤولية انتشاره، فيما تنفي الأخيرة ذلك بين الحين والأخر، وتعلن موافقتها على إجراء تحقيق من قبل منظمة الصحة العالمية شريطة نزهته.

ووقعت الولايات المتحدة والصين، يناير الماضي، المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بعد صراع مرير في حرب تجارية استمرت لما يقرب من عامين.

وبموجب الاتفاق الموقع، تتعهد الصين بزيادة مشترياتها من السلع الأمريكية بمقدار 77 مليار دولار في 2020 و123 مليار دولار في 2021، مقارنة بمستوى أساسي للواردات الأمريكية في 2017، العام السابق على بدء حرب الرسوم الجمركية الأمريكية بين الولايات المتحدة والصين.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق