المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 النائب خالد مشهور يطالب بتوفير صناديق النفايات الخطرة بالشوارع وفرض غرامات على التخلص غير الآمن من النفايات الطبية
طالب النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية، بضرورة التخلص من النفايات الطبية بشكل صحيح وسليم، فهذه النفايات من أخطر أنواع النفايات على البيئة وعلى صحة الإنسان، لاحتمال أحتوائها على بكتيريا وفيروسات وفطريات وغيرها مسببات الأمراض، لذا فهي من أكثر المسبّبات التي تقف وراء ظهور الأمراض والأوبئة السريعة الانتشار والتي تفتك بأرواح الناس.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

كما طالب النائب بتطبيق غرامات على من يلقي الكمامة أو الجوانتي بالشوارع في ضوء التخلص من النفايات الطبية بشكل خاطئ، خاصة بعد أن ألزمت الحكومة المواطنين بارتداء الكمامات في مختلف الأماكن التي قد تشهد تجمعات، بعد تزايد حالات المصابين بفيروس "كورونا" المستجد وتخطيها حاجز 23 ألف مصاب.

وأضاف أن سلة النفايات الخطرة الموجودة في المستشفيات غير متوافرة في الشوارع، ولذلك لا بد من توفيرها في مختلف المناطق وتمييزها بلون معين، حتى تكون مختلفة عن صناديق القمامة العادية، وبالتالي يضع المواطنون فيها هذه النفايات الطبية لمنع انتشاء الفيروس.

وأشار إلى أن زيادة توعية المواطنين بطرق ارتداء الكمامات وخلعها والتخلص الآمن منها أمر ضروري جدًا خلال الفترة الراهنة مطالبًا بضرورة الوعي الطبي والصحي للمواطنين، فضلًا عن ضرورة إفساد الكمامة بعد استخدامها من خلال تقطيع الأستك أو الأربطة الخاصة بها حتى لا يعاد استخدامها مرة أخرى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق