المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 الطماطم المحصول الأول زراعة وانتاجا في الإسماعيلية معاينة وتوصيات .صور
أصدر الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية تعليمات بتكثيف المرور علي زراعات الطماطم بنطاق المحافظة لمتابعة زيادة إنتاج المحصول وتقديم الدعم الفني للمزارعين .

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

وتعد الطماطم، من محاصيل الخضر ذاتية التلقيح والتى تتبع العائلة الباذنجانية وتأتى في المرتبة الاولى من بين محاصيل الخضر من حيث المساحة المنزرعة سنويا في محافظة الإسماعيلية والإنتاج وباستخدام التوصيات العلمية الصحيحة بداية من اختيار الصنف المناسب مع توفير أفضل الظروف والمعاملات يمكن زيادة إنتاجية وحدة المساحة مما يقلل من تكلفة الإنتاج وزيادة العائد.

وأوضح المهندس محمود عبدالقادر مدير عام المكافحة بالإسماعيلية أن الهدف من المرور هو العمل هو تقليل الفاقد والهدر من الطماطم وخلوها من من الأمراض والافات و بمواصفات عالية مشيرا الى ان العام  الجديد يختلف عن الأعوام السابقة نتيجة مشاركة المزارعين في الدورات التدريبية للتوعية والزراعية الجيدة لمحصول الطماطم وكيفية التعامل مع الامراض والآفات.والمتابعة مع المزارعين وتوضيح الممارسات الصحيحة لحصاد وتداول الطماطم.

وأشار الى أن اللجان المرورية على مكافحة الامراض والافات الحشرية لزيادة الإنتاج ، وأن هناك لجان مرورية دورية على جميع زراعات الطماطم كأجراء احترازى بمختلف المراكز، وخاصة  آفة حشرة "التوتا أبسليوتا" لزيادة انتاج المحصول،التى تودى الى خسائر المزارع لمحصوله.

لافتا الى أن هناك متابعة دورية وتوفير المبيدات الخاصة بحشرة التوتا أبسيليوتا للقضاء عليها ، مناشدا المزارعين بعدم استخدم أى مبيد غير مسجل وغير معروف لتجنب الإضرار التي تقغ على المزارع أو المحصول من أى أمراض او افات حشرية.

واشار عيد القادر ،أن اللجان المرورية تقدم أيضا جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين بإتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية، حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية من قلة الانتاج وتساقط الثمار، والتوعية، بالإضافة الى الاستماع لمشاكل مزارعى الخضروات سواء الصوب اوة الزراعات المكشوفة وحلها، وحثهم على زيادة الانتاجية،من الخضروات فى الأسواق المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتى،وزيادة الصادرات إلى الخارج.

وأكد على المعاينة على الطبيعة كأجراء احترازى للحد من إصابة المحصول باى أفات حشرية واعطاء وتوصيات للحد من انتشار ها كما تم اعطاء توصيات للمزارعيين بازالة الحشائش لانها ماوي للاصابة بالافات الحشرية المختلفة خصوصا الثاقبة الماصة كالذبابة البيضاء والتربس والمن التي تسبب الاصابة بالفيروسات

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق