الشاذلي نائبا لرئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب
الدكتور جمال الشاذلي
الدكتور جمال الشاذلي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارا جمهوريا بتعيين الاستاذ الدكتور جمال الشاذلي نائبا لرئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب.



وكان الدكتور الشاذلي يشغل منصب عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة منذ يناير ٢٠٢٠ حتى الآن ، قبلها شغل منصب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، وترشح لعمادة الكلية بعد أن أتم الدكتور أحمد الشربيني عميد الكلية السابق سن المعاش.

يذكر أن الدكتور جمال الشاذلي حصل على درجة الليسانس الممتازة من كلية الآداب-جامعة القاهرة –قسم اللغات الشرقية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف عام 1985، وحصل على الماجستير من كلية الآداب-جامعة القاهرة عام 1991 بتقدير ممتاز تحت إشراف الدكتور محمد خليفة أستاذ الدراسات اليهودية بكلية الآداب –جامعة القاهرة، ووكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث سابقا، ونائب رئيس الجامعة الإسلامية بباكستان سابقا.

وحصل على درجة الدكتوراه من كلية الآداب –جامعة القاهرة، ومن معهد علوم الأديان بجامعة بوتسدام في ألمانيا بمرتبة الشرف الأولى عام 1997، تحت إشراف كل من الدكتور محمد خليفة، والدكتور سيلفيا باولز أستاذ الدراسات اليهودية بجامعة بوتسدام في ألمانيا.(إشراف مصري ألماني مشترك). وسافر إلى ألمانيا لإعداد الجزء الجارحي من رسالة الدكتوراه في جامعة بوتسدام لمدة عامين.

ثم عمل معيدًا في كلية الآداب- جامعة القاهرة من عام 1985 وحتى عام 1991، وعمل مدرسًا مساعدًا في كلية الآداب-جامعة القاهرة في الفترة من عام1991، وحتى عام 1997، وعمل مدرسًا في كلية الآداب- جامعة القاهرة في الفترة من عام 1997، وحتى عام 2003، وعمل أستاذًا مساعدا في كلية الآداب –جامعة القاهرة من عام 2003، وعمل أستاذا بكلية الآداب- جامعة القاهرة من عام 2010، وشغل منصب مدير مركز الدراسات الشرقية-جامعة القاهرة من 2010-2016، وشغل منصب رئيس قسم اللغات الشرقية وآدابها من 2016-2017، وعضو مجلس إدارة جمعية خريجي أقسام اللغات الشرقية بالجامعات المصرية





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق