• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

 الأزهر تبدأ تصفيات تحدى القراءة العربى بمشاركة طلاب المعاهد بالوادى الجديد.صور 

أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة الوادى الجديد الأزهرية اليوم الجمعة برعاية فضيلة الشيخ عبد الجليل يونس رئيس منطقة الأزهر بالمحافظة ، عن تنفيذ ورشة عمل حول مشروع تحدى القراءة العربى بمنطقة الوادي الجديد بحضور نصر أحمد مهدي مدير إدارة جودة التعليم وكمال سيف الدين مدير إدارة المكتبات وبعض المحكمين بمشاركة مجموعة من الطلاب والطالبات بمعاهد إدارة الداخلة الأزهرية.



وخلال فعاليات ورشة العمل التسابقية ، أكد الحضور من المشرفين على تنفيذ المشروع بضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة والمناخ التعليمى المناسب من رعاية ومتابعة إشرافية لتحفيز المشاركين معنويا طبقا للشروط وبنود الإختيار مع مراعاة التذكير بمعايير الفوز في المشروع استعدادا للتصفيات على مستوى المنطقة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد نصر أحمد مهدى مدير إدارة جودة التعليم بمنطقة الوادى الجديد الأزهرية فى تصريح خاص ، إن مشروع تحدي القراءة العربي يقوم من خلاله المشارك بقراءة 50 كتابا تختلف عدد صفحاتها موضوعاتها حسب المرحلة العمرية، ويقوم بتلخيصها واستخلاص الفكرة الرئيسية لكل كتاب.

واضاف مهدى ، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اختبار المشاركين واختيار الفائزين عبر مراحل بناء على معايير منها الطلاقة اللغوية وتدفق الأفكار وتسلسلها، بالإضافة إلى التركيز على قدرات الطالب الأزهرى من حيث مزايا التفكير الناقد والتفكير الإبداعي.

ولفت مدير إدارة جودة التعليم الأزهرى إلى أهمية المسابقة فى ترسيخ ثقافة القراءة والإعتزاز باللغة العربية ، بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير العليا والمعرفة من أجل إعداد أجيال واعية لها دورها الهام والبارز فى المجتمع ، موجها شكره وتقديره لجميع المشرفين ولجنة التقييم بالمسابقة على المجهودات المبذولة متمنيا التوفيق لجميع الطلاب المشاركين .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق