المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

     الاختيار .. والباقى ( فذلكة  و هزار ) !

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

بقلم :  خالد شلبي 

 تابعت أكثر من أربعة مسلسلات فى رمضان من إنتاج الدولة  ( تامر مرسى)   .. وأؤكد ان النقطة البيضاء في ثوب الدراما الرمضانية الأسود هى مسلسل (الاختيار ) ..  عن قصة البطل (أحمد  منسى) الغائب الحاضر فى قلب كل مصري  .. الذي أعاد الوعى للشعب المصرى بل والعربي لحقيقه مايجرى فى مصر من دناءة المتأسلمين من الأخوان والمؤامرات التى تحاك للوطن من تميم قطر وقردوغان تركيا . . وتؤكد مدى صلابه عقيدة الجيش المصرى الذي يضحي فيه الفرد مهما كانت رتبته بروحه  ولا يفرط في شبر من أرض الكنانة  ..  البطل الشهيد أحمد منسي الذي كان يمثل للخونة الرعب بكل ماتعنيه الكلمة .. ( قلب الأسد ) الذي لا يهاب الموت أبدا ويتمني أن ينال الشهادة و يعتبرها المكافأة الحقيقية من الله عز وجل  ..  أكد مسلسل الاختيار انه مازال المرعب حتي وهو في قبره بالنسبة للتكفريين الذين صفعهم المسلسل في كل حلقة من حلقاته صفعة لها دوي المدفع  .. وكأنه أطلق رصاصة كل يوم في قلب الإرهاب الأسود  وكل الخونة والمتأسلمين الذين يتوارون خلف الإسلام ولا ينفذون منه أي شيئ  .. تعظيم سلام وإحترام .. لكل من شارك  في هذا العمل الناجح الذي كان الفرحة الحقيقية والفخر الكبير  لكل مصري .. النجم أمير كرارة .. والمؤلف المبدع باهر دويدار  .. والمخرج المتميز بيتر ميمي  ....

اما المسلسلات الأخري  فإنها تدخل تحت نطاق ( إللى معاه ملايين بتحيره ..  يجيب حمام ويطيره  )  !!  ..  منها مسلسلات ( عمر ودياب)  و ( رجالة البيت)  .. دون المستوي ..  هطل  وهبل منقطع النظير  .. و ألف رحمه ونور على الكوميديا المصريه .. ( فالنتينو ) .. الفنان الكبير القيمه والقامه عادل إمام اقول له بكل حب واحترام لتاريخه المشرف ( ماتزعلش حبايبك منك)   ..  مسلسل ( البرنس )  .. كوكتيل خيانة و كره وغدر  وعنف يتم تصديره  لأذهان أولادنا وشبابنا  .. واتسائل لماذا كل هذا الغل والحقد .. أما عن باقى التمثيليات تشعر إنها ( تخليص حق )  .. بلا مضمون ولا معني .. ولا تمثيل  .. حتي النجوم الكبار وقعوا في فخ  ( الهيافة )  ..   

الأزمة الحقيقية تتلخص في غياب كتاب الكوميديا والدراما المصريه  الحقيقية  بعيدا عن التفاهات والافيهات الهابطة   التي لا يمكن أن تصنع دراما ولا كوميديا  تحترم عقلية المشاهد  وتسعده في نفس الوقت ..  نحتاج الي كتاب حقيقيين ..  ومسلسلات علي غرار الاختيار تلقي الضواء علي  الكثيرين من شهداء مصر من قواتنا المسلحه والشرطه والقضاء  ..

و كنت أنتظر مع النهضه التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى أن تكون هناك نهضه فنية على المستوى الانسانى تعيد الأخلاقيات والقيم المصريه الأصيله ..  تواكب القيم الأخلاقيه الحميده والتى يرسل الرئيس إشارتها للشعب والمحيطين به من سمو أخلاق وإحترام الآخر من خلال الإعلام والتليفزيون المصرى  .. ولكن علي أرض الواقع هناك فجوة كبيرة بين توجيهات الرئيس للقوة الناعمة ومايتم تنفيذه بالفعل  ..  نحتاج الي وجبة من دراما الشرف والأخلاق  .. توجه الشباب للأفضل  ..  دراما بناءة  .. ولا يكفي نقل الواقع بمرارته وسلبياته بحجة أن الدراما تنقل الواقع  .. لأنها ستخلق لنا جيلا بلا هوية ..  فاقد للانتماء و لكل شى جميل .. جيل يستسلم للارهاب ويقع في براثن الجهل والتخلف  ..

و أبطال هذا الموسم الرمضاني  النجم أمير كراره وكل المشاركين في المسلسل الجبار الإختيار   .. والفنان المتميز أحمد زاهر قمه فنيه من مسلسل العصيان إلى البرنس .. يستحق لقب المبدع  .. تحية لكل عمل يخدم مصر ويقدم قيمة للمواطن  .. أما الأعمال الهابطة سيكون مصيرها النسيان بكل تأكيد  !!






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق