بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

8 أنواع من السرطانات تصيب الشباب بسبب السمنه.. تعرف عليها
اصبح السرطان مصدر قلق بالنسبة لكثيرين، خاصة مع تقدمهم في السن، لكن دراسة جديدة وجدت أن بعض الأنواع تتزايد حتى بين الشباب، يرتبط بعضها بالسمنة


اصبح السرطان مصدر قلق بالنسبة لكثيرين، خاصة مع تقدمهم في السن، لكن دراسة جديدة وجدت أن بعض الأنواع تتزايد حتى بين الشباب، يرتبط بعضها بالسمنة.

 

وحللت جمعية السرطان الأميركية في دراسة نشرتها في دورية "ذا لانسيت" العلمية، بيانات تشخيص حالات الإصابة بأنواع هذا المرض خلال نحو عشرين عاما في الألفية الجديدة، وفق ما أورد موقع" هيلث" الصحي.

 

وتناولت الدراسة حالات الإصابة للأشخاص بين 25- 84 عاما، لتجد زيادة مفاجئة في معدل الإصابة بالسرطان لفئة الشباب 25-49 عاما، بعضها بسبب السمنة وزيادة الوزن.

 

ومن بين 12 سرطانا مرتبطة بالسمنة شملتها الدراسة، تظهر 6 أنواع ارتفاعا كبيرا بين الشباب الأميركي، والأنواع هي: سرطان القولون والمستقيم، وسرطان بطانة الرحم، وسرطان المرارة، وسرطان الكلى، وسرطان البنكرياس، والسرطان النخاعي المتعدد، الذي يظهر عادة لدى أشخاص تتراوح أعمارهم بين الستينات والسبعينات.

 

وازدادت حالات الإصابة عند البالغين بسبب سرطانين لا يرتبطان بالسمنة، هما: سرطان المعدة وسرطان الدم.

 

فتش عن السمنة

ولم تركز الدراسة على الأسباب التي أدت إلى زيادة معدل الإصابة بهذه السرطانات، لكنها افترضت أن الاتجاهات ربما تتأثر بزيادة الوزن والسمنة.

 

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة ، فقد شهدت الفترة بين عامي 1999 و 2016 ، ارتفعا في معدل انتشار السمنة في الولايات المتحدة من 13.9٪ إلى 18.5٪ بين الأطفال والمراهقين ومن 30.5٪ إلى 39.6٪ بين البالغين.

 

واعتبرت الدراسة أن هذا أمر مهم للغاية، ذلك أن الأبحاث أظهرت أن زيادة الوزن أو السمنة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

 

الوقاية الممكنة

ومع تأكيد العلماء أنه لا يمكن منع جميع أنواع السرطانات، إلا أن الرعاية الوقائية يمكن أن تحد من الأمر، وهذا يتم عبر اليقظة الدائمة بشأن الوزن والصحة.

 

وشجع مؤلفو الدراسة الأطباء على مراقبة وزن مرضاهم وتقديم النصح لهم، بشأن المخاطر التي تنطوي عليها السمنة، والتأكيد على أهمية تعزيز النشاط البدني وتغيير النظام الغذائي.

 


نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ماذا يحدث للجسم عند استنشاق المنظفات

  فقد تشير دراسة جديدة إلى أن استنشاق منتجات التنظيف يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الرئة المزمنة بنسبة تصل إلى 38 في المائة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. تعتبر مواد التنظيف مثل الكحول والبيروكسيد والتبييض شائعة الاستخدام في معظم الأسر وهي أساسية لقتل... المزيد

تعرف على الفرق بين البرد والانفلونزا

  فتسبب كل من نزلات البرد والإنفلونزا فيروسات، ولكنها مختلفة تمامًا عن بعضها، فهما أيضًا عدوى تنفسية، وأفضل طريقة للتمييز بينها هي إلقاء نظرة فاحصة على الأعراض، بحسب ما نشرت صحيفة "مترو"البريطانية. فعادة ما تجعلك نزلة البرد تشعر بالإرهاق لبضعة أيام ، في حين أن الانفلونزا... المزيد

منها القهوة .. 3 مشروبات سحرية تطيل عمرك

ويُحدد متوسط ​​العمر المتوقع، إلى حد كبير، باختيارات نمط الحياة التي يتخذها الناس في معيشتهم اليومية، حيث أن التمسك بنظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يحمي من المضاعفات القاتلة، مثل أمراض القلب، وفقا لموقع اكسبريس. وفيما يلي 3 مشروبات ترتبط بعمر افتراضي أطول: - الحليب تشير... المزيد

إرشادات بسيطة تجنبك اكتئاب الشتاء

وأضافت كولر، أن أعراض هذا الاكتئاب الموسمي تتمثل في الحزن والكآبة واعتلال المزاج وفقدان الدوافع والشعور بالتعب والخمول، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية. عادات تمنع اكتئاب الشتاء: وأشارت كولر إلى أنه يمكن محاربة اكتئاب الشتاء من خلال ممارسة رياضات قوة التحمل مثل الركض... المزيد

الانجاب يحمي المرأة من شيخوخة الدماغ

وتفيد مجلة "Proceedings of the National Academy of Sciences"، بأنه خلال فترة الحمل والأسابيع الأولى بعد وضع الطفل تحدث في جسم المرأة تغيرات جدية، تشمل حتى الدماغ، حيث تزداد مرونته بصورة حادة، وتعاد بنية الاتصالات العصبية، وتعمل آليات قوية للتكيف لضمان صحة الأم والطفل، وفقا لما نشره... المزيد

اترك تعليق