أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

5 مشروبات تساعد على التركيز فى امتحانات الثانوية العامة
تقدم بوابة "الجمهورية أون لاين" أهم 5 مشروبات تساعد على التركيز فى امتحانات الثانوية العامة 2019 حيث تساعد على تقوية الذاكرة ومحاربة النسيان،فى فترة امتحان

إقرأ أيضاً

أول كلمات لـ سوزان مبارك بعد وفاة الرئيس الأسبق
مرتضى منصور يعلن رحيله عن الزمالك
رئيس الزمالك يتحدى الجبلاية من جديد : لن تخصم نقطة واحدة من الأبيض
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
الأمن ينفى شائعة غلق مداخل ومخارج القاهرة الجديدة بسبب جنازة مبارك
بأبواب حديدية وجدران فاصلة.. أول صورة لمدفن عائلة مبارك

تقدم بوابة "الجمهورية أون لاين" أهم   5 مشروبات تساعد على التركيز فى امتحانات الثانوية العامة 2019 حيث تساعد  على تقوية الذاكرة ومحاربة النسيان،فى فترة امتحان


 العصائر الطازجة:
هذه مشروبات سهلة التحضير غنية بالفيتامينات والمعادن خاصة منها شراب الموز بالحليب، وشراب الليمون والماء، وعصير الجوافة، والأناناس، كما يتميز عصير القصب بميزة إضافية وهي قدرته على زيادة إفراز السيروتونين بسرعة وهو هرمون السعادة الذي يرفع المزاج العام. ويكفى تناول كوب واحد يوميا من هذه العصائر، نظرا لمحتواها المرتفع من السكر.

 

الكافئين :
الكافئين في الشاي والقهوة له تأثير منبه على الدماغ ويساعد على التركيز، ولكن المشكلة فيه تكمن في الموازنة بين تأثيره المنبه المرغوب فيه والأعراض الجانبية التي تأتي من الإفراط منه، مثل الأرق وسرعة واختلال ضربات القلب. ويكفي كوب من القهوة (من أي نوع) يوميا لهذا الغرض.

الزنجبيل:
وهو شراب مليء بمضادات الأكسدة وله تأثير مناعي قوي، حيث يقاوم الإصابة بالميكروبات والفيروسات، ما يقي من الأمراض أثناء الامتحانات، كما يساعد في سهولة تدفق الدم إلى الدماغ.

 المريمية:
المريمية أو الميرَمية، كانت تسمى في الماضي "مشروب التفكير"، فهي تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، وتقاوم الأنزيم المسؤول عن تحطيم استيل كولين الدماغ.

الشاي الأخضر:
اشتهر الشاي الأخضر باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة مثل (Flavonoids & Polyphenols)، فهذه تحمي القلب والشرايين من الجلطات، وكذلك تحمي من تكون السرطان، كما يحتوي الشاي الأخضرعلى كمية معتدلة من الكافيين المنبه للعقل، ويحتوي على مادة epigallocatechin-3 gallate، وهي مادة تساعد على نمو خلايا الدماغ وتقيها من التدمير، ويكفي كوب إلى ثلاثة يوميا لهذا الغرض.

 

 

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق