هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

5 أطعمة "سحرية" لنمو الشعر.. صور

 

يعاني الكثير من مشكلات الشعر المتعددة، من بينها تساقطه أو تقشفه أو جفافه، وينفقون من أجل تحسينه الكثير من المال والوقت. قد ينجح البعض، لكن هناك من يخفق في هذه تحقيق الهدف بعد رحلة طويلة.

لكن هناك شيء واحد عليك أن تعرفه، وهو أن مظهر شعرك يتأثر بشكل كبير بالأطعمة التي تتناولها، إذ تتطلب فروة رأسك تغذية ثابتة.

وهناك خمسة أطعمة صديقة للشعر، وفق موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني.

البيض صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات المعقدة، التي تحافظ على تجدد مادة الكيراتين في بصيلات الشعر.

وتحفز هذه المكونات نمو الشعر وتجدده، وتضيف إليه حجما وكثافة أكبر. كما أن الدهون الموجودة في البيض تعمل كمكيفات طبيعية، وبالتالي تعطي شعرك القوام المطلوب.

الخضراوات الورقية ينصح الأطباء بتناول السبانخ والكرنب وأي خضراوات لها أوراق وتتمتع بقدر كبير من الحديد الذي هو ضروري لشعرك, فالحديد يحافظ على إمدادات ثابتة من الأكسجين لفروة رأسك وهو أمر أساسي لنمو الشعر.

كما أن الخضراوات الورقية تحتوي على كميات جيدة من فيتامين (أ)، وهو ضروري لتسهيل إنتاج المواد اللازمة لترطيب فروة الرأس.

الأفوكادو هذه الفاكهة، والبعض يعتبرها خُضرة، مثيرة للدهشة، فهي غنية بالبروتين والمغنيسيوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها.

ويقوم فيتامين (هـ) الموجود في الأفوكادو بإصلاح أي ضرر في فروة الرأس، إذ إن تضررها يسبب بطئا في نمو الشعر. كما أن فيتامين (ب) في هذه الطعام ضروري لنمو الشعر.

المكسرات والبذور بذور اليقطين (القرع) والشيا والكتان وعباد الشمس والسمسم، وغيرها من البذور الغنية بالأحماض الأمينية لها دور أساسي في تسهيل نمو الشعر.
الفول السوداني واللوز والكاجو وغيرها من المكسرات الغنية بمادة البيوتين، تلعب دورا كبيرا في جعل نمو الشعر أسهل وأسرع.

الجزر
يعد الجزر، مثل غيره من الأطعمة الصفراء والبرتقالية، مصدرا أساسيا لمادة "بيتا كاروتين"، وهي عنصر غذائي ضروري لصحة فروة الرأس.

والجزر أيضا غني بفيتامين (أ)، وهو مسؤول عن نمو الخلايا، كما أن هذا الفيتامين يحافظ على رطوبة فروة الرأس من خلال إنتاج مادة الترطيب بكميات صحية, وفقا ل سكاي نيوز






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أبرزها أمراض القلب وسرطان المعدة . . تعرف على خطورة الإفراط في تناول الملح

أكثر من 10 آلاف حالة إضافية من أمراض القلب و 1500 حالة إصابة بسرطان المعدة خلال 13 عام بسبب الاستخدام المفرط من الأملاح ببريطانيا، بحسب تقرير اذاعته قناة الغد الإخبارية.   وأفاد التقرير بأن الحكومة البريطانية وافقت علة اتفاق مع صناع المواد الغذائية لخفض الملح، ويُنصح البالغون من... المزيد

3 مشروبات بسيطة تساعد على التخلص من الأرق

يصعب على البعض النوم جيدا خلال أشهر الصيف، مع ساعات النهار الطويلة ودرجات الحرارة المرتفعة، لكن بعض الطرق البسيطة قد تجعلنا نحصل على قسط كاف من الراحة أثناء الليل.   ويعد النوم جزءا مهما في الحفاظ على صحة الإنسان، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في بعض الأحيان، حيث أنه لا يجعل... المزيد

وصفة سهلة ورخيصة لتلميع الزجاج والمرايا

  يعد الزجاج و المرايا من اكثر الاشياء فى منزلك التى تحتاج الى اهتمام بتنظيفها بشكل مستمر حيث تظهر عليها اثار الاتربة والاتساخ بشكل كبير ومن اقل شىء خاصة اذا كان يوجد اطفال بالمنزل فنجد اثار اياديهم تلطخ الزجاج او المرايا بل ان بعضهم يلطخها باستخدام الالوان او الشرائط اللاصقة وغيرها من... المزيد

حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا

في مشهد غريب، تبادل رجل وامرأة الأدوار، إذ التقطت كاميرا وقوف الرجل محتارا غير راغب في المشي داخل محطة مترو امتلأت بمياه الأمطار، لتظهر امرأة بشكل مفاجئ وتحمله على ظهرها. ووثقت صحفية في مجلة "ذا نيويوركر" تدعى آشلي ماس، المشهد من خلال مقطع فيديو، أعادت نشره صحيفة "مترو"... المزيد

50 عاما على هبوط الإنسان على القمر

انطلقت المركبة "أبولو 11" على متن الصاروخ "ساتورن 5" في التاسعة والنصف صباحا يوم السادس عشر من يوليو 1969، وفي العشرين من ذات الشهر، أي قبل 50 عاما كاملة، أصبحت مهمة "أبولو 11" تاريخية، إذ نجح الإنسان من خلالها في الوقوف والسير على سطح القمر للمرة الأولى. وكانت... المزيد

اترك تعليق