المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

3 أضرار خطيرة لتناول فاكهة التين
منذ القدم وكلنا يدرك تماما ان لفاكهة التين العديد من الفوائد للجسم، فهو يمده بالفيتامينات والمعادن ويمنحه حاجته من السكر كما انه سهل الهضم، حتى ان البعض يحرص على تقديمه لاى مريض فى الاسره من منطلق انه مفيد وخفيف على المعدة.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج


لذا فان الغالبية العظمى يتناولون التين بأمان تام دون ان يتصورون ان له اضرارا قد تصيبهم وفق ما اوضحه موقع "Medical News Today".
اولا: سيولة الدم
وكنوع من الحيره التى تسببها هذه الفاكهة فان سيولة الدم هنا هى "ميزة و عيب" فهو  يسبب سيولة الدم وبالتالى يساعد فى منع التجلط وتقليل نسب الاصابة بالجلطات ولكنه خطر جدا لمن يتناولون بالفعل ادوية مسيلة للدم ففى هذه الحالة ربما يسبب تناوله بافراط فى النزيف.

ثانيا:خفض معدلات السكر في الدم
فى الوقت الذى يسعى فيه الجميع للوصول الى معدلات السكر الطبيعية فى الجسم ومن ثم يحافظون عليها يمكن للتين ببساطة شديدة ان يحدث خللا فيها دون ان يشعر الفرد لذا فان من الافضل تجنب تناوله قبل اجراء العمليات الجراحية تحديدا.

ثالثا: الحساسية
رغم ان التين لا يبدو عليه انه فاكهة "مزعجة" الا ان ما كشفته الابحاث تؤكد ان تناوله قد يسبب للبعض حساسية جلد ربما صاحبها ألم فى البطن وصعوبة تنفس او ظهر كل عرض منهما على حده ، لذا ينصح بالانتباه عند تناوله اذا سبب لك هذه الاعراض فان لديك حساسية منه ويفضل تجنبه.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق