الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

"الفنون التطبيقية" بجامعة بدر تبدأ العام الجامعى بافتتاح معرض الأنشطة الطلابية.. بالصور

نظمت "كلية الفنون التطبيقية" بجامعة بدر فى القاهرة، معرض وملتقى الأنشطة الطلابية لجميع مختلف فرق الكلية وأقسامها مع بداية العام الجامعى الجديد (2021 -2022)، والذى يقام بشكل دورى كل فصل دراسى، حيث ضم عدداً من المشروعات العملية المتميزة لبعض المقررات الدراسية ومشروعات التخرج لطلاب الفرقة النهائية بالكلية، تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور فوزى تركى، والدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.



أوضح الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أن هذا المعرض يأتي تنفيذاً لخطة تشجيع الطلاب على التنفيذ العملى والقدرة على الابتكار، وفتح المجال للطلاب للمشاركة بأفكارهم.. موضحاً أن الهدف من هذا الملتقى هو تنفيذ الطلاب للابتكارات واستخدام ما تعلموه فى بعض المقررات الدراسية.. كاشفاً عن أن تلك الأنشطة نالت إعجاب الحضور من "الأكاديميين، أصحاب الشركات، الشخصيات العامة، ورموز الصناعة" الذين حضروا فعاليات المعرض.

فى ذات السياق، أضاف الدكتور فوزى تركى، أن أفكار مشروعات الطلاب فى الملتقى تواكب التطور الصناعى الكبير باستخدام التكنولوجيا الحديثة وأجود أنواع الخامات؛ مما يساعد على طرح مشكلات الصناعة ومحاولة حلها بنماذج مشاريع يقوم الطلاب بعرضها على أصحاب الشركات لتقييمها؛ مما يساعد على ربط الصناعة بالجامعة والبحث العلمى.. مشيراً إلى أن تنظيم تلك المعارض فى بداية العام ينقل الخبرات العملية من الطلاب القدامى إلى الطلاب الجدد، ويساعدهم على تبادل المعرفة والتواصل بين الأجيال بشكل مستمر، وصقل الخبرات لدى طلاب الجامعة.

من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن إدارة الجامعة ‏حرصت على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلاب ‏الجدد وفق الإجراءات المطبقة لمواجهة ظروف "جائحة كوفيد 19 المستجد"، وتوفير البيئة الجامعية الآمنة لهم، بما ‏يضمن سلامة وصحة الطلاب واستمرار العملية التعليمية.. كاشفاً عن أن إدارة الجامعة نظمت عددا من المحاضرات التعريفية فى كل كلية لتوضيح النظام الدراسى والإرشاد الاكاديمي والقواعد العامة للكليات حتى يتسنى للطلاب الالتزام بها، إلى جانب التعريف بمختلف الأنشطة الطلابية والمنشآت الخدمية داخل الحرم الجامعى، وما تقدمه من أعمال تساعد الطلاب على تذليل العقبات التى من الممكن أن تقابلهم أثناء العام الدراسى.

فى سياق متصل، أوضح الدكتور تامر فاروق، وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أن طلاب الفرق المختلفة فى الكلية بدأوا عرض مشروعاتهم التى قاموا بتنفيذها على مدار التيرم الثانى فى العام الدراسى الماضى واستغرق الإعداد لتلك المشروعات نحو (٣) أشهر، تحت إشراف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام المختلفة للكلية.. موضحاً أن إدارة الكلية تهتم بمساعدة الطلاب على اختيار مشاريع تساعدهم على مواكبة سوق العمل وتطوراته والتطبيق العملى لمناهج الدراسة الأكاديمية؛ لتخريج طالب قادر على المنافسة "المحلية، والإقليمية والعالمية" فى مختلف مجالات الفنون التطبيقية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق