الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

"العدل الأمريكية" تطلق مبادرة وطنية لمكافحة ممارسات الإقراض التمييزية

قال المدعي العام ميريك جارلاند، اليوم الجمعة، إن وزارة العدل الأمريكية تطلق مبادرة وطنية لمكافحة ممارسات الإقراض التمييزية.



أضاف جارلاند، أن الممارسة غير القانونية المتمثلة في "إعادة التحديد" ، أو تجنب الإقراض لأحياء الأقليات ، ظلت مشكلة مستمرة ، وخصصت الحكومة الفيدرالية مزيدًا من الموارد لتحديدها ومعاقبة المقرضين.

أشار: "اليوم ، نحن نلتزم بمعالجة الخطوط الحمراء الحديثة من خلال استخدام أقوى بكثير لسلطات الإقراض العادل لدينا". وأضاف أن المبادرة الجديدة ستعالج قضايا الإقراض العادل "على نطاق جغرافي أوسع مما فعلته وزارة العدل من قبل".

على وجه التحديد ، قال جارلاند إن السلطات في جميع أنحاء البلاد تشارك في التنظيم المصرفي والمستهلك ، بما في ذلك مكتب حماية المستهلك المالي ومكتب المراقب المالي للعملة ، الذي يراقب البنوك الوطنية.

لفت إلى أن الحكومة لديها بالفعل عدة تحقيقات بشأن الإقراض العادل ، وتتوقع المزيد في القريب العاجل.

كما أعلن جارلاند عن أول تسوية بموجب المبادرة ، بقيمة 8.85 مليون دولار ، مع بنك ترست مارك الوطني بولاية تينيسي ، والذي قالت الحكومة إنه تجنب تقديم قروض لشراء المنازل في الأحياء التي يغلب على سكانها السود والأسبان.

ألمح المسئولون إلى أنهم سيركزون على الطرق الحديثة التي يمكن للمقرضين من خلالها التمييز ضد المقترضين.. أشار روهيت شوبرا ، مدير مكتب حماية المستهلك المالي ، إلى "الخطوط الحمراء الرقمية المتخفية من خلال ما يسمى بالخوارزميات المحايدة".

ومن ناحية أخرى، قال في الإعلان: "يمكن أن تساعد الخوارزميات في إزالة التحيز ، لكن قرارات الاكتتاب في الصندوق الأسود لا تخلق بالضرورة مجالًا أكثر تكافؤًا".. "لن نسمح بانتشار التمييز الآلي."

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق