هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

بسبب أوكرانيا .. البيت الأبيض: بايدن هدد بوتين بعقوبات اقتصادية

كشف البيت الأبيض عن تفاصيل القمة الافتراضية التي جمعت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر.



وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي أعرب خلال المباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين عن قلقه إزاء التصعيد الروسي حول أوكرانيا، وهدد باتخاذ إجراءات اقتصادية في حال التصعيد.

وتابع البيت الأبيض في بيانه «الرئيس بايدن أعرب عن قلق الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين البالغ إزاء التصعيد الروسي وحشد القوات حول أوكرانيا».

وتابع أن الرئيس بايدن أكد بوضوح أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيردون بإجراءات اقتصادية قوية وغيرها من الإجراءات في حال التصعيد العسكري.

ولفت البيان إلى أن رئيس أمريكا جدد تأكيده على دعم لسيادة ووحدة أراضي أوكرانيا، ودعا لوقف التصعيد والعودة إلى الدبلوماسية.

وأضاف أن "الرئيسين كلفا فريقيهما بمواصلة العمل، والولايات المتحدة ستقوم بذلك بالتنسيق الوثيق مع الحلفاء والشركاء".

وأشار البيت الأبيض إلى أن الرئيسين بحثا أيضا "الحوار الأمريكي الروسي حول الاستقرار الاستراتيجي والبرمجيات الخبيثة الخاصة بالابتزاز والعمل المشترك على حل القضايا الإقليمية وبينها الملف الإيراني".

انتهت قمة الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين، والتي عُقدت اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر، عبر الاتصال المرئي، بعد أن استمرت لأكثر من ساعتين.

وأعلنت مصادر مطلعة، عن اختتام قمة الرئيسين الروسي الأمريكي عبر الفيديو، والتي استغرقت ساعتين كاملتين.

وجرت القمة عبر اتصال مرئي عبر خط مغلق، تم إطلاقه بين موسكو وواشنطن.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، أول أمس الأحد، "الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري اتصالا عبر الفيديو، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 7 ديسمبر، حيث سيتم بحث مخاوف واشنطن من الحشد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية إلى جانب قضايا أخرى".

وأضافت المتحدثة أن "الرئيس بايدن سيسلط الضوء على مخاوف الولايات المتحدة بشأن النشاط العسكري الروسي على الحدود مع أوكرانيا، ويعيد تأكيد دعم الولايات المتحدة لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، إلى جانب قضايا أخرى".

ومن جهته، أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، يوم السبت الماضي، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي، جو بايدن، سيعقدان اجتماعا عبر الفيديو يوم الثلاثاء المقبل.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق