"حماة الوطن" يوثق إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي

قال النائب اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، بمجلس الشيوخ ، الأمين العام لحزب حماة الوطن  أن الحزب   يعمل على رصد وتوثيق 7 سنوات  من الإنجازات فى عهد  الرئيس عبد الفتاح  السيسي داخلياً وخارجياً، منذ توليه رئاسة الجمهورية عام 2014،  والتى بدأت بتحديات صعبة في جميع المجالات  تحولت مصر من الظلام إلى النور، حيث نفضت غبار عقود من الإهمال، لتشهد مصر طفرة وثورة غير مسبوقة في المجالات كافة. 



ويحسب للرئيس السيسى والقوات المسلحة والشرطة أنها كسرت شوكة الإرهابيين، وهو إنجاز كبير لا يقدر قيمته إلا من فقد نعمة الأمن والاستقرار.


وأضاف  وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى  بالشيوخ  والأمين العام  لحزب حماة الوطن أن الاقتصاد المصري حقق قفزات لافتة ، بالرغم من جائحة كورونا ، والإرهاب ، والأزمات الاقتصادية العالمية ، بالإضافة إلى الطفرة في تسليح القوات المسلحة .


 إيجاد الرؤية المتكاملة لعلاقات مصر الخارجية ، وحماية مصالحها وأمنها القومي ، بالتوازي مع تقوية المؤسسات المصرية ، وزيادة الالتحام الوطني .


مضيفاً أن مصر استعادت ريادتها على المستوى العربي ، وتصدرنا للاتحاد الأفريقي ، ودوليا ً العالم أصبح يشير لمصر في البنان والتقدم ، بداية من التصدي لملف العشوائيات   

"سكن آمن لكل المصريين" بديلًا للعشوائيات والمناطق غير الآمنة، أزمة الكهرباء قبل 2014 تحولت إلى فائض للتصدير، مبادرات صحية في جميع أنحاء الجمهورية، وفي قرى الريف كانت "حياة كريمة" تشمله بالتطوير، كما أصبحت مركزًا إقليمًا للطاقة عبر تأسيس "منتدى غاز شرق المتوسط".


أما قطاع النقل فتحولت مصر إلى قرية صغيرة يسهل التحرك داخلها في أقل وقت بالنسبة للأشخاص أو البضائع مثلما حلم الرئيس السيسي بفضل الشبكة القومية للطرق، بينما اجتاحت مصر التجارب العالمية في مجال المدن السكنية بـ16 مدينة للجيل الرابع على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة في مختلف محافظات مصر، التطورات أكملت مسارها حتى استعادت مصر رونق حضارتها بافتتاح وترميم وتطوير 20 متحفًا، إضافة إلى موكب نقل المومياوات الملكية الحدث الأهم والتاريخي في 2021.  


حيث استعادت مصر مكانتها وثقلها العالمي والإقليمي، فدومًا ما كان الرئيس السيسي حاضرًا في المحافل الإقليمية والدولية يستعرض نجاحات مصر في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وفي إفريقيا كان يدًا تساعد أشقائها في الأزمات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق