هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

في ندوة لمستقبل وطن

نائب وزير الاتصالات: التحول الرقمي يهدف إلى تنفيذ الإجراءات داخل أجهزة الدولة بشكل إلكتروني

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بالسويس، برعاية النائب أحمد خشانة أمين الحزب بالمحافظة ورئيس الهيئة البرلمانية لنواب المحافظة فاعليات الملتقي الثاني" الجمهورية الجديدة وبناء مصر الرقمية" وذلك بحضور النائب سيد عبده، عضو مجلس الشيوخ و أحمد فضل، أمين التنظيم بالمحافظة ود. غادة لبيب، نائب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات و د. أحمد الخطيب مدير مركز مستقبل وطن للدراسات الإستراتيجية



بدأت فاعليات الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، أعقبها كلمة د. علاء يونس أمين لجنة الإعلام بالحزب رحب خلالها بالحضور مؤكدا على ضرورة التحول الرقمي بالتزامن مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الإسراع في تنفيذ منظومة التحول الرقمي وربط الأنظمة الرقمية الحكومية وتحسين العمل داخل الجهاز الإداري للدولة للعمل بكفاءة وفاعلية ومحاربة كافة أشكال الفساد و البيروقراطية.

وقال النائب  أحمد خشانة امين مستقبل وطن بالسويس إن هذه الفاعلية تأتي في إطار إستراتيجية حزب مستقبل وطن بالسويس لدعم الشباب المصري في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالتزامن مع خطة الدولة نحو التحول الرقمي داخل الجهاز الإداري بالدولة، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تواجهها الدولة المصرية في مكافحة جائحة كورونا، مشيرا إلى أن تكنولوجيا المعلومات باتت من أهم الركائز الضرورية التي تعول عليها القيادة السياسية في بناء الجمهورية الجديدة. 

وأوضحت الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات  أن مفهوم التحول الرقمي في إطار استراتيجية التنمية المستدمة( 2030 )يعتمد على تنفيذ كافة الإجراءات والعمليات الإدارية داخل أجهزة الدولة بشكل إليكتروني كامل وبأقل تدخل بشري ممكن لمساعدة الأفراد والمؤسسات على إنجاز الأعمال واتخاذ كافة الإجراءات والقرارات بأعلى دقة وأقل جهد وتكلفة والقضاء على الفساد والبيروقراطية، مشيرة إلى أن بعض خدمات وزارة العدل والداخلية باتت تتم بشكل رقمي مؤخرا لخدمة المواطنين في إنجاز الأعمال.

من جهته أضاف الخطيب أن قيادات حزب مستقبل وطن حريصة على إعداد مجموعة من القيادات الشابة القادرة على التعامل بشكل كبير مع تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات التحول الرقمي، مؤكدا على أهمية مشروع التحول الرقمي في إقامة مجتمع حديث مبتكر رقمي تفاعلي أمن يواكب بناء مصر الحديثة في إطار سياسة التحول نحو الجمهورية الجديدة.

بينما أوضح النائب سيد عبده أن مجلس الشيوخ المصري بصدد مناقشة مقترح قانون ينص على تخصيص وإنشاء وسائل تواصل إجتماعي خاصة بالشعب المصري في ظل خطوة التحول نحو الجمهورية الجديدة نتيجة الخبرة الكبيرة التي اكتسبها الدولة المصرية ومؤسساتها نتيجة تنفيذ جزاء كبير من استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي على مدار السنوات الماضية.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق