• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

٧ أطعمة أساسية لزيادة تركيز طفلك خلال اليوم الدراسى .. وتحذيرات من الشيكولاته
تشعر الأمهات بحالة من القلق مع بداية العام الدراسى، وتبحث عن نصائح لزيادة تركيز الأطفال،


وعن بعض الأطعمة والوصفات التى يقدمها خبراء التغذية خاصة ممن يعانون من قلة التركيز فى المدرسة

ومن أهم النصائح لحل تلك المشكلة 

 

الطعام الصحى 
فمن الضرورى ان تحرص كل ام  ان يتناول طفلها كافة العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمه لزياده تركيزه وتحصيله الدراسي ، و هناك طفل يفقد تركيزه بسبب مشكلة مرضية مثل من لديه أنيميا أو نقص فيتامينات أو يعانى من اي مشكله صحية ولا ينام ليلا جيدا فيعانى طول النهار من قلة التركيز، فينصح بزيارة طبيب أطفال للاطمئنان وعمل التحاليل اللازمة لعلاج المشكلة.


واشارت دكتورة مجد الخطيب خبيرة التغذية إن هناك أطعمة تعمل على تحسين الأداء الذهني والحركي للأطفال أثناء اليوم الدراسي، لافتة إلى أنه يجب تغذية الطفل بالعناصر المفيدة للجسم بدلًا من الأطعمة التي تؤدي إلى فرط النشاط.

وأضافت الخطيب أن وجبة الإفطار لابد وأن تكون غنية بالبروتين مثل الدجاج والجبن والزبادي ومنتجات الألبان التي تمنح الجسم النشاط والحيوية المطلوبة، موضحًا أن الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 مثل الأسماك و حبوب الفيتامين، تزيد نسبة التركيز والتفكير بطريقة صحية.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن المكسرات تحتوي على الدهون الأساسية التي يحتاجها جسم الطفل، موضحًة أن الأطفال يجب أن يحصلوا على الكالسيوم وفيتامين د، من خلال الحليب ومشتقاته.

وحذرت خبيرة التغذية من تناول الشيكولاته أكثر من 3 مرات في الأسبوع

النوم الجيد 

وينصح الخبراء بضرورة نوم الطفل مبكرا لما لا يقل عن ٩ ساعات يوميا في مواعيد ثابتة لراحة الجسم والمخ وزيادة التركيز

تنظيم وقت الطفل وفترات للراحة

نحدد وقت ثابت كل يوم للمذاكرة والبعد التام عن مشتتات الانتباه سواء التليفزيون او التابلت او الكمبيوتر، وأن نحدد لهم وقت محدد ، فبتنظيم الوقت يعتاد الطفل على العمل بالوقت المحدد ومعاقبته بالحرمان من اللعب او اي شئ يرغب فيه اذا لم ينتبه فى دروسه، مع الحرص على تقسيم الواجبات الدراسية حتى لا يشعر بالملل ويفقد التركيز ، ودائما ما تحرص الام على منح طفلها "استراحة " مع الثناء على ادائه لتحفزه على انجاز باقى المهام.

 

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق