• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

٥ نصائح لزيادة تركيز ابنك فى المدرسة
كثير من الامهات تشكو من ضعف تركيز ابنائهن خاصة خلال فترة الدراسة، مما يسبب لهن توتر وضيق بسبب خوفهن من عدم قدرة الابناء على التحصيل الدراسى الجيد.. فكيف يمكن للام مساعدة ابنائها على التركيز فى المذاكرة وتلقى الدروس فى المدرسة؟


 

قالت الاخصائية النفسية هناء احمد ان ضعف تركيز الطفل فى الدراسة امر وارد الحدوث خاصة فى الايام الاولى من الدراسة حيث لم يعتاد الطفل عليها بعد اشهر كثيرة من الاجازة، وعلى الام وضع هذا الامر فى الاعتبار وملاحظة ابنها جيدا هل اختفى ذلك ام لا.

ونصحت الاخصائية النفسية الام باتباع النصائح التالية للتغلب على المشكلة:

١- اذا لاحظت الام استمرار ضعف تركيز الطفل فعليها اولا بفحص ابنها لدى الطبيب لمعرفة ما اذا كان يعانى احد الامراض التى تسبب له ضعف التركيز كالضعف العام بالجسم او الانيميا او غيرها.

٢- يجب على الام الحرص على تغذية الابن بالغذاء المتوازن بشكل عام ووجبة الافطار بشكل خاص فلابد ان تحتوى على العناصر اللازمة له والتى تمده بالطاقة والقوة وتعينه على التركيز الجيد..ويفضل الاهتمام بالبروتينات كالبيض واللبن.

٣- يجب على الام التأكد من ان ابنها قد حصل على قدر كافى من النوم الهادئ الذى يسهم فى استيقاظه وهو مستريح البدن وصافى الذهن، بحيث لا تقل ساعات نومه عن ٨ ساعات.

٤- يفضل تجنب حدوث اى خلافات بين الوالدين امام الاطفال حتى لا تحتل ذهنهم وتشتت انتباههم بعيدا عن التحصيل الدراسى فخوف الطفل من جو المشكلات يجعله يفكر فيما حدث وما يمكن ان يحدث وبالتالى يصرف ذهنه عن التركيز فيما هو مطلوب منه وهو التحصيل الدراسى.

٥- يجب على الام التحدث الى طفلها فيما يحدث فى غرفة الصف بحيث يمكنها معرفة ما اذا كان يوجد ما يشتت انتباهه ويقلل تركيزه ام لا كأن لا يمكنه رؤية السبورة بشكل حيد او لا يستطيع سماع المعلمة بشكل جيد وهنا عليها فحصه لدى الطبيب وحل المشكلة ان وجدت او نقله من مكانه بالتعاون مع المعلمة.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق