• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

يوم نظافة وتجميل لشاطئ أبو قير
فى ترجمة وتطبيق عملى لتوصيات المنتديات والمؤتمرات التى ينظمها الاتحاد العربى للشباب والبيئة، قام المشاركون فى منتداه العاشر  حول "التنوّع البيولوجي في السواحل العربية.. شواطئ بلا بلاستيك"، والذى نظِّمه الاتحاد فى الفترة من 1-5 أكتوبر الجارى، بعمل يوم نظافة على شاطئ أبى قير بالإسكندرية.


شارك في الفعالية طلائع الكشافة البحرية، قاموا خلاله بتجميع المخلفات التى تسبب فيها المصطافون ومرتادو الشاطئ.

 

كما قاموا بتجميل للشاطئ ودهان الشوارع وتجميل الحي برسوم ولوحات تعبر عن حب وانتماء للوطن في إطار معسكرات صديقة البيئة.

 

أوضح د. ممدوح رشوان- الأمين العام للاتحاد- أنهم يحرصون على تطبيق ما يطالبون به عمليا على أرض الواقع، وأنهم قاموا بتوعية مرتادى الشاطئ وتوزيع بوسترات وملصقات ومنشورات توعية بخطورة المخلفات على البيئة الساحلية، وخاصة على الكائنات البحرية، وهو ما ينعكس سلبا على حياة المواطنين أنفسهم.

 

يذكر أن المنتدى يعقده الاتحاد بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بالمدينة الشبابية بأبى قير، بالإسكندرية، بالتعاون مع وزارة البيئة، محافظة ومكتبة الأسكندرية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، إدارتى الشباب والرياضة، والبيئة والإسكان والموارد المائية بجامعة الدول العربية، الشركة القابضة لمياه الشرب بالإسكندرية.

 

وشارك فى المنتدى شباب من: السعودية، لبنان، البحرين، الكويت، تونس، الجزائر، اليمن، السودان، سوريا، فلسطين، فضلا عن الشباب المصرى من مختلف الجامعات والمعاهد العليا، منها: أسيوط، 6 أكتوبر، بنى سويف، قناة السويس، بحضور عدد كبير من الخبراء والمختصين، على رأسهم د. طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، رئيس معهد إعداد القادة بحلوان، أحمد الدهشان مسئول العلاقات العامة بهيئة قناة السويس.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق