• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

في ضوء فعاليات إطلاق مبادرة مراكب النجاة بالمحافظة

وزيرة الهجرة تعقد حواراً مع نماذج ناجحة من شباب وفتيات قنا


عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء مع شاب من محافظة المنيا خاض تجربة للهجرة غير الشرعية ثم أصبح نموذجًا ناجحًا بإقامة مشروع خاص به في وطنه الأم، في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتور محمد محمود نائب المحافظ.



 

اجرت وزيرة الهجرة اثناء زيارتها للمنيا حوارا مع الشاب "محمود رضا سعد" من مركز العدوة محافظة المنيا بالصف الثاني الثانوي، والذي أكد أنه كان يفكر في السفر لمساعدة أسرته ، وكان هناك من أهالي قريته من خاضوا تجربة السفر وكان يرغب في السفر مثلهم، مضيفا إلى أن السلطات المصرية هي من أعادته وأنه كان يريد السفر دون علم أهله.. كما اجرت  حوارا مع الفتاة "شيماء شكل، التي أوضحت أنها تتدرب على الطبخ وانها التحقت بكلية السياحة والفنادق هي وشقيقتها وبدأت مشروعها بمطعم داخل نادي المحافظة وأخذت تدريب في ورش عمل بالقاهرة، والدتها كانت ترفض في البداية ولكن بعد ذلك كان هناك دعم كبير من أسرتها وأنها وجدت الدعم من المحافظة وقامت بتأسيس شركة للمطاعم وكانت تهتم بالشباب الصغير لمساعدتهم.

وجهت السفيرة نبيلة مكرم رسالة للشاب "محمود رضا سعد"، قائلة: "أنتم أولادنا والدولة المصرية لن تترككم"، لافتة إلى أن مبادرة مراكب النجاة تم إطلاقها من أجل الحفاظ على كرامة المواطن المصري، فالإنسان المصري يأتي على رأس أولويات الحكومة.

فيما قدمت وزيرة الهجرة التحية للشابة "شيماء شكل"، مشيرة إلى أن السيدة الصعيدية قوية وصبورة، مشيرة إلى أهمية التعليم الفني وأهميته في نهوض الدول.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق