• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نكشف تفاصيل اجتماعات الجبهة الثورية ونداء السودان فى القاهرة بالفيديو
قال كريم الشيخ، مراسل الغد من القاهرة، إن وفد الجبهة الثورية السودانية ونداء السودان، سوف يصلون مساء اليوم الجمعة القاهرة، لحضور الاجتماعات التى تستمر أسبوعًا لتسويق اتفاق السلام الذي وقعته الجبهة مع المجلس السيادي والحكومة الانتقالية في جوبا.


وأضاف الشيخ، خلال مداخلته فى قناة الغد، أن الجبهة الثورية السودانية، سوف تعقد ورشة عمل على جانب المشاروات التى تحدث فى القاهرة لتسويق عملية السلام المنشودة فى السودان ومن المتوقع أن يحضر ورشة العمل أطياف سودانية موجودة فى مصر وأيضًا حركات سياسية مصرية ووسائل إعلام مصرية وعربية، لتعريف المجتمع الأفريقي بأهمية هذة العملية.

وأوضح أن الدولة المصرية تحرص بدرجة كبيرة جدًا على إكتمال العملية السياسية بالسودان، ويتم تنفيذ هذا الإتفاق فى 14 أكتوبر المقبل، حيث أن أمن السودان يعتبر أمن قومي لمصر.

وتنطلق في القاهرة اليوم اجتماعات للجبهة الثورية السودانية و نداء السودان حيث تسعى الاجتماعات التي تستمر أسبوعًا إلى تسويق اتفاق السلام الذي وقعته الجبهة مع المجلس السيادي والحكومة الانتقالية في جوبا .

يأتي هذا بينما قرر المجلس السيادي السوداني إسقاط عقوبة الإعدام عن 8 من المحكومين بالإعدام يتبعون لحركة تحرير السودان وإطلاق سراح نحو 20 سجينا من الحركات المسلحة الأخرى.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق