• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نصائح لحماية الأطفال من فيروس كورونا في المصيف

قررت الملايين من العائلات الذهاب لقضاء عطلة صيفية ولكن يبدو الامر أكثر تعقيدا هذا العام بسبب الرغبة الملحة في الاستمتاع بإجازة بعد فترة عزل في المنازل دامت عدة أشهر في إطار الإجراءات الاحترازية الرامية إلى احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وفي الوقت نفسه الخوف من الإصابة بالفيروس خلال هذه العطلة.

يقدم موقع " today" الإيطالي مجموعة من النصائح لحماية الأطفال من فيروس كورونا خلال فترة العطلة الصيفية



١- عن المسافات المناسبة، التي يجب احترامها على الشاطئ، ذكر الموقع الإيطالي ان : "في البحر الحد الأدنى للمسافة بين الناس هو متر واحد، ولكن يجب الانتباه على وجود حوالي 3 أمتار بين كل مظلة (شمسية) وأخرى، أما المسافة بين كراسي الاستلقاء للتشمس فيحب أنن تكون مترا ونصف المتر".

٢- وعما إذا كان يمكن نقل العدوى من الرمال والمياه، يقول: "لا يبدو خطر انتقال العدوى من خلال الرمال والمياه كبيرا، بناء على البيانات المتاحة حاليا، وحتى مع هذه النسبة البسيطة".

٣- وأضاف: "يمكننا اتباع تجنب مشاركة المناشف وأردية الحمام والأشياء الأخرى التي يشيع استخدامها على الشاطئ، مثل سترات النجاة (لايف جاكيت) وعوامات الذراعين مع الآخرين"كما شدد على استخدام المطهرات بشكل متكرر عند لمس الأسطح مثل الصنبور في الدش.

٤- ومن بين الأمور، التي أكد الموقع الإيطالي عليها، ضرورة الانتباه إلى مخاطر العدوى في الأماكن المغلقة، مثل المطاعم والفنادق وأماكن التسوق، خاصة في حالة التهوية الاصطناعية بدلا من الطبيعة، مثل مكيفات الهواء.

ويضاف كل ذلك إلى ارتداء الأقنعة الواقية، واحترام المسافات، واستخدام المطهرات بشكل متكرر، خاصة قبل وبعد استخدام المرحاض.

 

٥- وعند الحديث عن ذهاب الأطفال إلى حمامات السباحة العامة في الفنادق على سبيل المثال، : "لا ينتقل فيروس كورونا في الماء، لذلك لا يوجد أي خطر على الأطفال في نزولها".

٦- وفيما يخص لعب الأطفال في الهواء الطلق، ينصح الموقع الإيطالي بلعب الأطفال في مجموعات صغيرة، ومع المجموعة نفسها من الصغار، نظرا لأن ذلك يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالعدوى ويسهل أيضا تتبع مصدر العدوى المحتملة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق