مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

نائب محافظ القليوبية تشارك في احتفالية المرحلة الاولى بمشروع تحسين فرص التشغيل الذاتى للشباب

شاركت الدكتورة ايمان ريان نائب محافظ القليوبية في احتفال المرحلة الاولى بمشروع تحسين فرص التشغيل الذاتى للشباب الممول من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  على الحرف اليدوية والفنية لتحسين فرص التشغيل الذاتى بهدف مكافحة الهجرة غير النظامية  وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى



و ذلك بحضور المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز وجراتسيلا ريزا مسئول الاتحاد الأوروبي وعدد من  أعضاء مجلسي النواب والشيوخ. 


حيث تم تقديم دورات تدريبية متخصصة لهم على الحرف اليدوية والفنية المختلفة وفقا لاحتياجات السوق حتى يتمكنوا من التشغيل الذاتي أو الحصول على فرص تشغيل مناسبة بعد الانتهاء من التدريب مما يعطى لهم بديلا مناسبا للهجرة غير الشرعية وتعريض حياتهم للخطر.

وتأتى الاحتفالية بمناسبة انتهاء الجهاز بالتعاون مع محافظة القليوبية من خلال الجمعية المصرية للتنمية البشرية والبيئية من تدريب ما يزيد على 115 شاب بالمحافظة على  تجميع وصيانة اللمبات الليد وصيانة أجهزة المحمول وتصنيع المنتجات الجلدية وتعبئة وتغليف المواد الغذائية. 

حيث تم تسليم  115 متدربا شهادات إتمام الدورات التدريبية بنجاح  بالاضافة توفير تمويلا ميسرا للراغبين منهم و ذلك بغرض إقامة مشروعاتهم من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية بالمحافظة. 

كما تم تسليم ٣٠ متدربا من المتميزين  دعما عينيا تمثل في أدوات العدة المتخصصة والضرورية التي تمكنهم من مزاولة نشاطهم الخاص.

أوضح المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزى للتنمية والبشرية بالجهاز أن الجهاز يتيح تمويلا قدره 3.3 مليون جنيه لأنشطة التدريب بغرض التشغيل بمحافظة القليوبية في إطار الاتفاقية وأنه يتم التركيز على الشباب فى الفئة العمرية من 18 إلى 29 سنة كما يتم التركيز على مركز القناطر الخيرية وإعطاء الأولوية لأبناء قرى سندبيس واجهور الصغرى وأضاف أنه يتم تنفيذ هذه الدورات من خلال مؤسسات المجتمع المدني موضحا أنه من المخطط تدريب 550 شاب وفتاه خلال مدة تنفيذ الاتفاقية بالمحافظة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق