أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"مواقف سيارات" خالية منذ سنوات... وقري يعانى مواطنوها علي الطرق بأسيوط
رصد المشكلة - أسامة صديق: "محمد سيد" طالب بجامعة أسيوط ، من قاطني قرية الحواتكة التابعة لمركز ومدينة منفلوط ، بمحافظة أسيوط ، يضطر بصورة يومية الوقوف طويلا ومعه المئات من

إقرأ أيضاً

تغريم ناديا الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه
الانضباط: ايقاف كهربا وعاشور لنهاية الموسم وشيكابالا 8 مباريات
كواليس المشادة بين المستبعدين وفايلر بعد هزيمة الاهلى امام الزمالك
اول تعليق من طارق حامد على خناقة كهربا بعد السوبر
لجنة الانضباط: منع مرتضى منصور من اى نشاط رياضى
بيان التعليم بشأن تغيير نظام تنسيق القبول بالجامعات

رصد المشكلة - أسامة صديق:
"محمد سيد" طالب بجامعة أسيوط ، من قاطني قرية الحواتكة التابعة لمركز ومدينة منفلوط ، بمحافظة أسيوط ، يضطر بصورة يومية الوقوف طويلا ومعه المئات من سكان القرية لانتظار سيارة أجرة ليستقلها في طريقه للجامعة لعدم وجود موقف سيارات داخل قريته رغم تخصيص مكان لها.
وقال إن عددا كبيرا من السائقين يفضلون عدم الوقوف داخل الموقف لوجود داخل القرية ويظلون طوال اليوم وخاصة في أوقات الذروة ، يقطعون الطريق من قريتي إلي مدينة أسيوط ذهابا وإيابا ، مما يضطرنا إلي الخروج علي الطريق الرئيسي لانتظار سيارات قادمة من مركزي القوصية وديروط لاستقلالها ، مما يتسبب في حالة فوضي عارمة فالجميع يطارد السيارات التي تقف نادرا للحاق بعمله أو جامعته.
- حالة من التذمر بين المواطنين
وتشهد محافظة أسيوط حالة من التذمر بين صفوف المواطنين بمعظم قري المحافظة التى تخلو من مواقف للسيارات لنقل المواطنين لمدينة أسيوط ، مما يضطرهم للوقوف علي الطرق السريعة والزراعية في انتظار مكان شاغر في إحدي السيارات المارة ، والتي ربما لا تتوقف لسرعتها العالية ولتكدس المواطنين لا يخلو المشهد من جرحي ومصابين كل حين.
- مواقف رغم الانتهاء من تشغيلها لم تعمل
يأتي ذلك في ظل إنشاء المحافظة عدة مواقف للسيارات خلال السنوات الماضية، ولم يتم تشغيلها حتي الآن مثل ما هو موجود بمدخل مدينة أسيوط بمنطقة المعلمين، وموقف السيارات بمدينة صدفا، وغيرها من مدن وقري المحافظة .
- الباعة الجائلون يحتلون مواقف السيارات
ويأتي مشهد الباعة الجائلين الذين يحتلون مداخل ومخارج المواقف المركزية بمدينة أسيوط ومراكز المحافظة ، عائقا لقيام تلك المواقف بدورها المنوط بها وهو نقل المواطنين .
- السيارات الملاكي بديلا للأجرة في قري بدون مواقف
ففي قرية الحبالصة التابعة لمركز القوصية، يقول علي محمود ، لا يوجد بالقرية موقف خاص بالسيارات رغم وجود أماكن كثيرة تصلح لذلك ويضطر أهالي القرية للنزوح بشكل يومي صباحا للطرق الرئيسية لاستقلال سيارات أجرة ، وحينما تغيب الشمس ينتهي معها أي أمل في استقلال أي سيارة لمدينة القوصية أو أو مدينة أسيوط،وفي حال اضطرار البعض للذهاب لمدينة أسيوط ، يظهر دور سيارات الملاكي التي يقوم أصحابها بتشغيلها مقابل أجرة تتراوح ما بين ٥٠ إلي ١٠٠ جنيها حسب المسافة التى سيتم قطعها بالسيارة ، ويضطر ذووا الاحتياجات الخاصة رغم فقرهم الشديد بالقرية للاستعانة بتلك السيارات بشكل إجباري للذهاب إلي الأطباء مثلا فلا بديل سواها .
- جولات مفاجئة لضبط العمل بالمواقف
ومن جانبه ترأس اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، خلال الأيام الماضية عدة حملات مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمحيط موقف سيارات الأجرة بالأزهر، نظرا لما تسببه من عائق كبير أمام دخول وخروج السيارات من وإلى الموقف، بالإضافة إلى رفع كافة المخالفات الناتجة عن التواجد العشوائي للباعة الجائلين ومنع الاختناقات المرورية بكافة أشكالها والقضاء على العشوائية التي تؤثر على المظهر الحضاري للموقف مع مراعاة البعد الاجتماعي للباعة الجائلين ونقلهم إلى السوق المركزي بحي شرق وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير المواقف.
رافقه خلالها المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء هاني عويس، مساعد مدير الأمن، ومحمد البشير رئيس حي غرب، وصلاح عامر مدير مشروع المواقف وضباط من شرطة المرافق.
وقال محافظ أسيوط، في تصريح صحفي، إنه تم التنسيق بين إدارة المواقف وشرطة المرافق ورؤساء الأحياء لمحاربة هذه الظاهرة والقضاء عليها ومنع الباعة الجائلين من التواجد داخل مواقف سيارات الأجرة ونقلهم إلى الأسواق المخصصة لهم مراعاة للأبعاد الإنسانية لهم، لافتا إلى قيام المحافظة بتطوير السوق المركزي للباعة الجائلين بمنطقة الحمراء وزيادة أعداد الباكيات به للقضاء على الانتشار العشوائي للباعة الجائلين بالمواقف والشوارع  .
وأكد المحافظ ، أنه تم الانتهاء من تطوير موقف سيارات الأجرة بنزلة عبداللاه بحي شرق مدينة أسيوط وإعادة هيكلته بإضافة توسعات جديدة وإعادة تنظيمه وتطوير المداخل والمخارج وترميم ودهان سور الموقف وعمل بوابات جديدة، ضمن خطة المحافظة الشاملة التي تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة لتطوير مواقف السرفيس على مستوى جميع المراكز لتظهر بالشكل الحضاري اللائق بالمواطنين وتناسب متطلباتهم واحتياجاتهم وتساهم في تحقيق السيولة المرورية ومنع الازدحام.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق