هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

منجّم كويتي... نهاية العالم فى 30 اغسطس الجارى وأكاديمي سعودي يرد
ردّ أكاديمي سعودي بكلمتي "ارقد وآمن" على تساؤلات عما سيحدث في 30 أغسطس 2019، عقب زعم مسنّ كويتي في مقطع فيديو بأن اليوم المذكور سيشهد نهاية العالم.


ونشرت مواقع بريطانية تقارير جديدة تشير إلى أن هناك بعض الأخبار السيئة التي تتنبأ بأن نهاية العالم ستكون هذا العام، وذلك وفقا لبعض النظريات التي تقول إن أغسطس من هذا العام سيشهد نهاية العالم.

لكن وببحث بسيط اتضح أن توقعات نهاية العالم ليست جديدة أو وليدة العصر الحالي فقط، بل على مر العصور ومنذ بدء البشرية هناك من يتنبأ بنهاية الحياة، سواء لأسباب دينية أو بسبب انتشار الأمراض، أو لأسباب فلكية.

وكان الـ30 من أغسطس مادة خصبة لهذه التوقعات على الدوام، ففي نفس هذا التوقيت منذ عامين قال تقرير لعالم الفلك والفيزياء الفلكية الروسي ديفيد ميد، إن كوكب نيبيرو يهدد الحياة على الأرض، وأن شهر أغسطس سوف يكون الشهر الأخير قبل نهاية العالم.

وزعم هذا العالم حينها، أن ذلك سيحدث بعد كسوف الشمس في 21 أغسطس 2017 حيث ستغرق الأرض في ظلام دامس وسيكون الكسوف كليا في مدينة ناشفيل الأمريكية (ولاية تينيسي)، وسانت لويس (ولاية ميسوري) حيث ستغرق المدينتان في الظلام.

وأكد ديفيد ميد أن هذا اليوم لن يكون يوم القيامة، وإنما سينذر ببداية النهاية وفي 23 أغسطس سيقترب من الأرض كوكب نيبيرو، ونتيجة لذلك سوف تحدث كوارث لم يسبق لها مثيل على كوكب الأرض.

وبالإضافة إلى العلماء الذين يأخذون فكرة نهاية العالم على محمل الجد، يوجد سياسيون مهتمون بهذا الأمر أيضا حيث يرى عضو مجلس الشيوخ البرازيلي تيلماريو موتو أن كوكب نيبيرو سوف يغير مجال جاذبية الأرض، مما سيؤدي إلى حوادث اقتراب النهاية.

لكن أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية "تسميات" عبد الله المسند، رد على فيديو لمسنّ كويتي تساءل عن الساعة بجملة "ارقد وآمن" حيث قال مغردا عبر حسابه في "تويتر": "لم أكن أتوقع أنني سأضطر لكتابة تعليق على المقطع، لإيماني بأن الناس عندهم القدر الكافي من الحصانة الشرعية والعلمية للرد على ما ورد فيه، ولكن فوجئت بكثرة من يرسل المقطع لي، ويسأل عن حقيقة ما سيحدث في #30_أغسطس؟ الجواب: "أرقد وآمن".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو لرجل كويتي ينجم عن يوم نهاية العالم، ويظهر في الفيديو وهو يرد على سؤال أحد الأشخاص له عن آخر توقعاته قائلا إن 30 أغسطس 2019 هو موعد نهاية العالم، وأن أي توقعات غير ذلك لا يجب أن يصدقها أحد.

يذكر أنه في استطلاعات رأي أجريت عام 2012 في 20 دولة، تبين أن أكثر من 14% من الناس يعتقدون أن العالم سينتهي خلال حياتهم، وهذا الاعتقاد منتشر بين الناس الذين يعانون من انخفاض في معدلات التعليم أو دخل الأسرة، وصغار السن.

وفى استطلاع عام 2015، اعتقد عامة الناس أن السبب الأقرب لنهاية العالم هو الحرب النووية، بينما الخبراء اعتقدوا أن الذكاء الاصطناعي هو الذي سيقضى على العالم، كما اعتقد بعض البريطانيين والأمريكيين أن نهاية العالم ستحدث بسبب الزومبي أو الغزو الفضائي.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

سلاح الجو الليبي يستهدف عدة مواقع في العاصمة طرابلس

  وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، إن "مقاتلات السلاح الجوي تستهدف في غاراتها مواقع الميليشيات في عدد من تمركزاتها في العاصمة طرابلس". وتجددت أمس، الثلاثاء، الاشتباكات بين قوات حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي جنوبي العاصمة الليبية. المزيد

بومبيو يحذر من اضطرابات جديدة بعد انتهاء حظر الأسلحة على إيران

وكذلك نبه المجتمع الدولي يوم الثلاثاء، إلى انتهاء حظر الأسلحة الذي تفرضه المنظمة الدولية على طهران في أكتوبر 2020، بالتزامن مع انتهاء حظرها على سفر سليماني. وحث بومبيو، خلال اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن تحديات السلام والأمن في الشرق الأوسط، على مزيد من التعاون في المنطقة... المزيد

السعودية تبدأ تطبيق قرار السماح للنساء بالسفر دون موافقة ولي الأمر

  وأهابت المملكة، بكل من لديه أي استفسارات حيال الموضوع أن يتواصل مع الجهات المختصة بالمديرية العامة للجوازات ووكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حسابيهما المخصصين لذلك على منصة تويتر.   وكانت المديرية العامة للجوازات، وفقا لما نشرته الشرق الأوسط، أجرت تعديلات،... المزيد

تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر

    ونقلت الوكالة عن المدير الفني لشركة الناقلات الوطنية الإيرانية التي تديرها الدولة أكبر جابال أميلي قوله "طاقم السفينة يعكف على إصلاح الخلل والسفينة في حالة مستقرة من ناحية السلامة. لحسن الحظ طاقم السفينة بخير".   وحدد التقرير الناقلة بأنها هيلم.... المزيد

قرار إيراني بشأن ناقلة النفط المتواجدة في البحر المتوسط

    ووفقا لما أفادت به وكالة "إيلنا" الإيرانية شبه الحكومية، فإن ناقلة النفط "أدريان داريا" التي كانت تسمي فيما سبق بجريس1 الموجودة حاليا في مياه المتوسط ستكون تحت رعاية الحرس الثوري الإيراني.   غادرت الناقلة أدريان داريا، جبل طارق يوم 18... المزيد

اترك تعليق