• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

معتز صلاح الدين: بيان الخارجية المصرية خارطة طريق شاملة لحل سياسى ليبى
استضافت منذ قليل قناة ليبيا الحدث الكاتب الصحفى د. معتز صلاح الدين رئيس تحرير موقع الان مصر فى مداخلة مطولة حول بيان الخارجية المصرية بخصوص الازمة الليبية وأكد د. معتز صلاح الدين أن بيان الخارجية المصرية ركز على أن يكون الحل سياسى ليبى خالص دون تدخلات خارجية.

إقرأ أيضاً

الاسماعيلى يهدد بالانسحاب من مباراة الاهلى

ازمات فى حياة محمد سعد بسبب ابنائه

عبد الله السعيد يحسم قرار انضمامه للزمالك


كما ثمن صلاح الدين  ما ورد فى البيان بخصوص أن مجلس النواب الليبى هو الممثل الشرعى المنتخب فى ليبيا وثمن مطالبة الخارجية المصرية أن تقوم البعثة الأممية فى ليبيا بالتعاون والانخراط بشكل أكبر مع الممثل الشرعى المنتخب فى ليبيا وهو مجلس النواب وفى هذا الشان قال صلاح الدين ان مصر تحترم ان يكون الحل ليبى خالص ولذلك استضافت مؤخرا اكثر من 70 من اعضاء مجلس النواب الليبى فى القاهرة حيث عقدوا سلسلة اجتماعات ولقاءات وتوصلوا الى بعض التوصيات.
 
وصف صلاح الدين بيان ما يسمى مجلس الدولة فى ليبيا والذى ادعى تدخل مصر فى ليبيا بانه بيان صادر عن مجلس يحميه ارهابيون ويضم بين صفوفه بعض المنتمين لمنظمات ارهابية واكد صلاح الدين ان مصر تدعم الحل الليبى دون تدخل خارجى وان مصر  وليبيا اشقاء منذ مئات السنين وبيننا صلات قربى ونسب وان ليبيا تمثل امنا قوميا لمصر واضاف صلاح الدين أن ما تضمنه بيان الخارجية المصرية من مطالبة بعدالة التوزيع والشفافية فى الإنفاق هو مطلب شعبي فى ليبيا واستنكر صلاح الدين فى هذا الشأن ما تقوم به حكومة السراج من إهدار أموال الشعب الليبى على ميليشيات إرهابية هى للأسف الشديد التى تحمى ما يسمى حكومة السراج.
 
مؤكدا أنه قريبا ستتم محاسبة هؤلاء الذين أهدروا أموال ليبيا على إرهابيين مجرمين  كما ثمن د. معتز صلاح الدين ما تضمنه بيان الخارجية المصرية من ضرورة إنهاء وجود الميليشيات الإرهابية فى ليبيا وثمن أيضا مطلب الخارجية المصرية الخاص بالتصدي الدولى للانتهاكات الموثقة التى تقوم بها أطراف من تهريب  السلاح والإرهابيين تحت سمع وبصر العالم وفى هذا الصدد قال صلاح الدين أن هذه الأطراف هى تركيا وقطر التى تدعم الإرهابيين بالسلاح والمقاتلين الإرهابيين.    
 
كشف صلاح الدين  دور قطر  القذر فى تمويل 28 منظمة إرهابية فى ليبيا وحدها وانفاق عشرات المليارات من الدولارات لتمويل الإرهاب فى ليبيا والشرق الأوسط بالتواطؤ مع تركيا وكشف معتز صلاح الدين  فى مداخلته أن  تمويل قطر ليس فقط للجماعات الإرهابية بالمال والسلاح بالتواطؤ مع تركيا بل تمول أذرع إعلامية من قنوات ومواقع الكترونية موالية للإرهابيين فى ليبيا بل وإظهار قناة الجزيرة الإرهابية شخصيات إرهابية مطلوبة دوليا على قوائم الإرهاب ..وتظهرهم الجزيرة الإرهابية على أنهم مسئولين فيما يسمى حكومة السراج.
 
كما قدم  صلاح الدين التحية للجيش الليبى على تدمير طائرة تركية كانت محمله بالسلاح  وكذلك تدمير مخازن الطائرات المسيرة التركية فى مصراته وأكد أن مصر وليبيا أخوة وأشقاء عبر التاريخ  كما شدد صلاح الدين  أن مصر لن تسمح للإرهابيين الممولين من قطر وتركيا بأن ينالوا من ليبيا الحبيبة مذكرا  حكام قطر أن عملاء دويلتهم سوف ينهزموا فى ليبيا شر هزيمة .
 
أكد أن الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفه حفتر سوف يرفع رايات النصر قريبا فى طرابلس  وأشار  صلاح الدين  إلى  وجود تحركات دولية لمصر  من أجل ليبيا تتضمن توضيح ضرورة القضاء على الإرهاب فى ليبيا ومساندة الجيش الوطنى الليبى وان هذا ما أكده الرئيس السيسي  خلال حديث فخامته تليفونيا  مع الرئيس الفرنسى ماكرون مؤخرا وان مصر تقوم بتحركات مع الدول الخمس الأعضاء الدائمين فى مجلس الأمن الدولي.
 
طالب صلاح الدين  الجامعة العربية أن تدعو قيادات  مجلس النواب الليبى فى اجتماعاتها باعتبار مجلس النواب الليبى الممثل الشرعى الوحيد المنتخب فى ليبيا ووصفه بأن مجلس عظيم قابض على الجمر فى ظل المؤامرات التركية القطرية القذرة على ليبيا  كما طالب المجتمع الدولي بأن يتعامل مع مجلس النواب الليبى باعتباره الممثل الشرعى الوحيد المنتخب فى ليبيا .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق